رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. الاتحاد السكندري يستضيف المقاولون العرب في الدوري

نشر
الاتحاد السكندري
الاتحاد السكندري

يستضيف فريق الاتحاد السكندري نظيره المقاولون العرب ببطولة الدوري ، فى الثامنة والنصف مساء اليوم الأربعاء على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين وقبل الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم.

يحتل نادي المقاولون العرب المركز السادس في جدول مسابقة الدوري برصيد 43 نقطة، بعدما خاض ذئاب الجبل 32 مباراة، حيث فاز المقاولون في 9 مباريات وتعادل في 16 لقاء، وخسر 7 مواجهات أخرى، وسجل لاعبو المقاولون 34 هدفاً واستقبلت شباكه 29.

بينما يحتل فريق الاتحاد السكندري المركز الثامن بجدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 42 نقطة حيث حقق الفوز في 12 مباراة و التعادل في 6 مباريات و الهزيمة في 14 مباراة.

يدخل الفريقان المواجهة بمعنويات منخفضة حيث خسر الاتحاد لقائه الأخير من الأهلي في الدوري، بينما تلقى المقاولون هزيمة قاسية من الزمالك ودع على إثرها مسابقة كأس مصر من دور الـثمانية، كما خسر في المواجهة الأخيرة بالدوري أمام الداخلية بهدف نظيف، ومنذ الفوز على حرس الحدود في 16 مايو الماضي بثنائية نظيفة، لم يتذوق ذئاب الجبل طعم الانتصارات في مسابقة الدوري.

في المقابل أثبتت الأشعة التي خضع لها مدافع فريق الاتحاد السكندري صبري رحيل سلامته من تعرضه لإصابة خطيرة، عقب الخضوع لاختبار طبى تحت إشراف طبيب الفريق الذى وضع له برنامجا تأهيليا للعودة إلى التدريبات الجماعية، حيث تم تشخيص الإصابة بشكوى من آلام في الرباط الداخلي للركبة، ووجود جزع بسيط الذى جعل الجهاز الطبي يطالب بعمل أشعة على الركبة للاطمئنان عليه.  

وأراد زوران الاطمئنان على حالة جميع اللاعبين المصابين لحاجته لجميع هذه العناصر قبل مواجهة ذئاب الجبل، خاصة أن هناك أكثر من لاعب يعانى من الإصابة، وعلى رأسهم محمود علاء والأنجولي مابولولو هداف الفريق وعمار حمدي الذى خرج من التشكيل الأساسي للمباراة الماضية أمام الأهلي بسبب تجدد معاناته من العضلة الضامة.

رابطة الأندية تقرر تسليم درع الدوري للنادي الأهلي يوم 19 يوليو


قررت رابطة الأندية المحترفة، تسليم درع الدوري إلى النادي الأهلي عقب مباراته أمام فريق حرس الحدود والمقرر إقامتها يوم 19 يوليو الجاري.
وكان الأهلي قد توج بلقب الدوري الممتاز لكرة القدم بشكل رسمي للمرة 43 في تاريخه، بعد خسارة فريق بيراميدز "الوصيف" أمام سيراميكا كليوباترا أمس الإثنين.
وقالت رابطة الأندية - في بيان لها مساء الثلاثاء - إن هذا القرار جاء في ضوء الاتصالات التي أجراها أحمد دياب رئيس الرابطة، مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، للتنسيق حول الموعد المناسب لاستلام الدرع.
وأوضح البيان، أن محمود الخطيب قرر الاستناد إلى رؤية الجهاز الفني أولا في هذا الشأن والذي طلب استلام الدرع في الموعد المشار إليه.


 

رسمياً .. الأهلي يتوج ببطولة الدوري المصري للمرة الـ 43 في تاريخه


توج النادي الأهلي ببطولة الدوري المصري موسم 2022-2023، والمرة الـ43 في تاريخه قبل نهاية الموسم، بعد خسارة فريق بيراميدز أمام نظيره سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم الأثنين، على استاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر في إطار مباريات الجولة 33 من بطولة الدوري.

ويتبقى لفريق الأهلي خمس مباريات عن إنهاء منافسات بطولة الدوري هذا الموسم، بعدما خاض 29 مباراة حتى الآن، بعدما وصل رصيده 75 نقطة، وهو الرصيد الذي يستحيل على أى فريق آخر الوصول إليه، في القوت الذي ويستعد فريق الأهلي لخوض مباراة القمة رقم 126 أمام غريمه التقليدي الزمالك يوم الخميس المقبل.
 

عاجل