رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للهرب من التجنيد..

ضبط عاطل استغل شخص من ذوى الهمم لوضع صورته على بطاقته الشخصية في الدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكن ضباط مباحث قطاع الأحوال المدنية فرع البحث بمحافظة الدقهلية، من ضبط عاطل خلال تواجده داخل السجل المدني، وذلك بعد اصطحابه شخص من ذوي الهمم للتصوير بدلًا منه خلال استخراج بطاقة الرقم القومي وذلك للهرب من التجنيد.

كان اللواء مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء ، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورد المحضر المحرر بمعرفة قطاع الأحوال المدنية " فرع بحث الدقهلية " لمأمور قسم شرطة أول المنصورة، بورود معلومات أكدتها التحريات بشان قيام "هشام .ع.ج"، 29 عامًا عامل، ومقيم قرية منشأة السلام مركز تمي الأمديد باستخراج بطاقة رقم قومي ببياناته وصورة شخص أخر من ذوى الاحتياجات الخاصة بقصد الهروب من أداء الخدمة العسكرية. 
 


بالفحص تبين رغبة المتحري عنه في الحصول على بطاقة رقم قومي ببياناته وصورة شخص يدعى" السيد.ط.م.ح"، 27 عامًا، عامل زراعى، ومقيم بذات القرية لكونه من ذوى الاحتياجات الخاصة بقصد استخدامها في التهرب من أداء الخدمة العسكرية.

وتوصلت التحريات أن المتحري عنه قام بالاتفاق مع شقيقه "محمد "، 31 عامًا، عامل زراعى، ومقيم بذات القرية، الذى قام باصطحاب الثاني والتقدم لإدارة شرطة الأحوال المدنية بسندوب والتوقيع على الإقرارات المطلوبة كضامن بأن الحاضر هو شقيقه "هشام"، على غير الحقيقة مما ترتب عليه التصوير بدلاً منه . 

بتقنين الإجراءات جرى ضبط الأول وبمواجهته أقر واعترف بارتكاب الواقعة .



الأمن يضبط المتهمين بإنهاء حياة شخص بمطواة في الدقهلية


 وفي سياق أخر كشفت الأجهزة الأمنية بـوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية، ملابسات التعدي على أحد الأشخاص بالدقهلية وإحداث إصابته التي أدت إلى وفاته، وضبط مرتكبا الواقعة.

تفاصيل بلاغ جريمة الدقهلية

تبلغ لقسم شرطة المنزلة بمديرية أمن الدقهلية من إحدى المستشفيات باستقبالها (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم) مصاب بجرح نافذ بالصدر وتوفى عقب وصوله، وبسؤال شقيقه اتهم (شخصين "لهما معلومات جنائية" - مقيمان بدائرة القسم) بالتعدي على شقيقه بسلاح أبيض "مطواة" فأحدثا إصابته التي أدت لوفاته، وذلك خلال مشاجرة بينهم لخلافات حول الجيرة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمشاركة قطاع الأمن العام وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وبحوزة أحدهما الأداة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كشفت تحقيقات النيابة العامة بجنوب الجيزة، تفاصيل وفاة شخصين داخل بالوعة صرف صحي بمركز أطفيح، وتبين أنهما لقيا مصرعهما صعقاً بالكهرباء، داخل البالوعة.

الاستماع لأقوال الشهود

واستمع رجال النيابة لأقوال عدد من العمال وشهود العيان علي الواقعة، والاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين، كما صرحت النيابة بدفن جثماني المتوفيين، بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول  الواقعة.

بلاغ بالواقعة

وكانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغاً بحدوث صعق كهربائي داخل بلاعة صرف بمنطقة مسجد موسي بدائرة المركز، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف، وبالفحص تبين مصرع شخصين وإصابة إثنين آخرين صعقاً بالكهرباء داخل بالوعة الصرف أثناء تواجدهم بداخلها، وجري نقل جثامين المتوفين إلي ثلاجة مستشفى أطفيح المركزي تحت تصرف النيابة العامة فيما تم نقل المصابين إلي ذات المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

إصابة طالب بطلق ناري

أصيب طالب بـطلق ناري على يد أخر في منطقة المقطم، بسبب خلافات مالية بينهما، وتم نقل المصاب إلى المستشفى، ونجح رجال المباحث في إلقاء القبض على المتهم.

تبلغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات باستقبالها (طالب، مقيم بدائرة القسم) مصاب برش خرطوش إثر مشاجرة بمنطقة سكنه.

مشادة كلامية بين الضحية والمتهم

بالانتقال وسؤال (والده ، مقيم بذات العنوان) قرر بحدوث مشادة كلامية بين كلاً من (نجله وأحد الأشخاص) بسبب خلافات مالية بينهما تطورت لمشاجرة تعدى خلالها الأخير على نجله بالضرب باستخدام بسلاح ناري “فرد خرطوش” كان بحوزته مُحدثاً ما به من إصابات.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المشكو في حقـــه وبحوزتــه (السلاح الـناري المُستخدم في ارتكاب الواقعة ، طلقة من ذات العيــار) وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل