رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط عاطل سرق هاتف صحفيًا أثناء ممارسة عمله بعين شمس

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية، تفاصيل المنشور الذي تم تداوله مدعومًا بمقطع فيديو على إحدى الصفحات على موقع "فيس بوك".

كواليس سرقة هاتف صحفي بعين شمس

وتضمن الفيديو محاولة أحد الأشخاص سرقة هاتف محمول من صحفي بأحد المواقع أثناء قيامه ببث مباشر حال تواجده بمنطقة عين شمس بالقاهرة.

بالفحص أمكن تحديد مرتكب الواقعة وتبيّن أنه (عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية).

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

حقيقة تغيب طفل من منشأة ناصر

وفي السياق، كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تم نشره على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من استغاثة بشأن تغيب (طفل - مُقيم بمنطقة منشأة ناصر بالقاهرة).

بالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة منشأة ناصر من (أحد الأشخاص- مقيم بذات الدائرة) بتغيب شقيقه "المعني بالفحص" عن المنزل وذلك لوجود خلافات أسرية بينهم.

وبتاريخ 20 الجاري حضر المُبلغ لديوان القسم وأفاد بعودة شقيقه وأنه كان متواجدًا أثناء فترة غيابه بمنطقة رمسيس بالقاهرة ولم يحدث له مكروه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كشف ملابسات فيديو يرصد مجموعة من الأشخاص يتعدون على آخر بالضرب

وكانت تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات مقطع فيديو متداول على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي  "فيس بوك"، متضمناً قيام مجموعة من الأشخاص بالتعدي على آخر بالضرب وتمزيق ملابسه بالقاهرة.

بالفحص أمكن تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهم 3 أشخاص “مالك محل لبيع الهواتف المحمولة وبائعين اثنين بذات المحل، 2 منهم معلومات جنائية، ومقيمون بالقاهرة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لعدم رغبة مالك المحل في استرجاع "مستلزمات هاتف محمول" قام المذكور بشرائه من المحل منذ فترة، فحدثت مشادة كلامية بينهم تطورت إلى مشاجرة قاموا على إثرها بالتعدي على الشخص الظاهر بمقطع الفيديو على النحو المشار إليه.  

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

تفاصيل قتل طالب طنطا

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بـ مديرية أمن الغربية، من كشف ملابسات قتل طالب في مدينة طنطا، وتم ضبط المتهم وإحالته إلى النيابة للتحقيق.

تبلغ لمركز شرطة طنطا بمديرية أمن الغربية بالعثور على جثمان (أحد الأشخاص) بدائرة المركز.

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أسفرت جهوده عن تحديد هوية المجنى عليه، وتبين أنه طالب مقيم بدائرة المركز، وأن وراء ارتكاب الواقعة (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة المركز).

الإرشاد عن مسروقات طالب طنطا

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بقصد السرقة، حيث أقر باستقلاله مركبة "التوكتوك" قيادة المجنى عليه -طالب- بزعم توصيله لإحدى القرى بدائرة المركز، وحال وصولهما لمحل العثور قام بخنقه باستخدام قطعة من القماش حتى أودى بحياته وتركه وقام بسرقة (التوكتوك والهاتف المحمول) الخاصين بالمجنى عليه.

وأرشد عن الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه -طالب-، كما أرشد عن "التوكتوك" المستولى عليها لدى عميل سيئ النية (عاطل - مُقيم بمحافظة كفر الشيخ) أمكن ضبطه.

عاجل