رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير مصر بالكويت يكرم أوائل الثانوية العامة من الطلاب المتفوقين

نشر
مستقبل وطن نيوز

كرم سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت، أوائل الطلاب المصريين في الثانوية العامة بأقسامها العلمي والأدبي والديني الحاصلين على المراكز الأولى بالكويت.
وأشاد شلتوت - في تصريح صحفي مساء اليوم الاثنين، على هامش الاحتفالية التي نظمتها السفارة المصرية بالكويت لتكريم الطلاب من أوائل الثانوية العامة البالغ عددهم 54 طالبًا، وذلك بمقر المكتب الثقافي المصري بالكويت - بالمنظومة التعليمية بالكويت والدور الرائد لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح للنهوض بالمنظومة التعليمية.

إيفاد أول بعثة تعلمية كويتية للدراسة في الأزهر الشريف عام 1939


أوائل الثانوية العامة.. وأكد سفير مصر بالكويت على عمق وتاريخية وأخوية العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى التعاون القائم في شتى المجالات السياسية والاقتصادية وخاصة ما تمثله العلاقات الثقافية والتعليمية من ركيزة هامة لتلك العلاقات، تمتد جذورها إلى النصف الأول من القرن العشرين، حين تم إيفاد أول بعثة تعلمية كويتية للدراسة في الأزهر الشريف عام 1939، أعقبها بعدة سنوات انتداب أول مجموعة من المعلمين المصريين للعمل بالكويت.
وثمن السفير، الدور التربوي للكوادر التعليمية المصرية، فيما حققه الطلاب الأوائل الكويتيين والمصريين من إنجاز، مشيدًا في الوقت نفسه بدور المعلم المصري المقدر في الكويت.
وأعرب شلتوت عن تهانيه للطلبة المتفوقين، متمنيًا لهم دوام التوفيق في مرحلتهم الجامعية، مؤكدًا أهمية الاستمرار في العمل الجاد والإخلاص في تحصيل العلم، مطالبًا أبنائه الطلاب، ببذل مزيد من الجهد، للحفاظ على ما وصلوا إليه من مكانة متميزة كونهم سفراء لبلادهم بالخارج بفضل إنجازاتهم وجسورا للتواصل ونماذج مضيئة للمواطن المصري بالخارج.
 

تقدم الجامعات المصرية في ترتيبها الدولي 

وأضاف أن الجامعات المصرية حققت مؤخرًا تقدمًا ملحوظًا في شتى التخصصات على المستوى الدولي، حيث تقدمت في ترتيبها الدولي بما يليق بمكانه وتاريخ الدولة المصرية.
من جانبها، أكدت قنصل عام مصر بالكويت السفيرة هبة زكي، تسخير كافة إمكانيات القنصلية لتسهيل إجراءات الطلاب في تصديق المستندات والشهادات للتقديم في الجامعات المصرية وإنهاء كافة المعاملات في يوم واحد تسهيلاً على الطلاب.
وقدم السفير أسامة شلتوت، خلال الحفل، الإهداء المقدم من شركة مصر للطيران بخصم 20% على تذاكر الطيران لكافة الطلاب من الأوائل والبالغ عددهم 54 طالبًا وطالبة بالإضافة للعديد من الجوائز العينية للطلاب مقدمة من شركة مصر للتأمين.
كما تم تقديم عدد 4 تذاكر ذهاب وعودة مجانًا من شركة اير كايرو، من الكويت لمصر للطلاب عن طريق القرعة العلنية بحضور مدير الشركة بالكويت شريف مصطفى.

عاجل