رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل وعلم النفس

نشر
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحانات الجيولوجيا والعلوم

بدأ طلاب الثانوية العامة، إجابة امتحان مواد العلوم البيئية، والجيولوجيا، لشعبة علمي علوم، والتفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة، وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على لجان السير بتسليم الطلاب كراسات الإجابة قبل بدء الامتحان، وتعويض الطلاب بوقت إضافي حال تأخر تسليم كراسات الأسئلة، مُنبهة على ضرورة ضبط لجان السير بشكل دقيق دون تهاون وتطبيق القانون بحسم على أية محاولة للغش أو إخلال بأعمال الامتحانات.

توافد الطلاب

توافد طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدور الأول) على لجان الامتحانات استعدادًا لأداء الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية (العلوم)، ومادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) للشعبة العلمية (الرياضيات)، ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية في التاسعة صباحا.

طلاب مدارس STEM

طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM يؤدون مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية) فترة أولى، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية) فترة ثانية، كما سيؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان التاريخ (ورقة أولى).

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، الخميس الماضي، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة اللغة الأجنبية الأولى، بإجمالي  (728.395) طالب/ طالبة، حيث يؤدى (726.447) طالب/طالبة  اللغة الإنجليزية الأولى، و(1.934) طالب وطالبة اللغة الفرنسية الأولى، و14 طالبًا وطالبة اللغة الألمانية الأولى، أمام 2097 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى 1824 طالبًا وطالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية)، بينما أدى 255 طالبًا وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة علم النفس (فترة أولى)، ومادة علم الاجتماع (فترة ثانية).

وزير التعليم يتابع سير الامتحانات

حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) من خلال تقنية الفيديو كونفرانس  بمقر غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

تأمين مقار لجان السير 

كما حرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وقد سارت أجواء الامتحان، بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

عاجل