رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم العالي تعلن موعد انطلاق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

نشر
مكتب تنسيق الجامعات
مكتب تنسيق الجامعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجدول الزمني لـ اختبارات القدرات بمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2023 وذلك عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية مباشرة. وينظم مكتب التنسيق اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك وفقاً لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

التسجيل إلكتروني

الوزارة أعلنت إتاحة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 15/ 7 /2023 حتى يوم الخميس الموافق 27/ 7 /2023.

يأتي التقديم الإلكتروني لـ اختبارات القدرات ذلك في إطار منظومة الحكومة الإلكترونية، وما نشهده من تحول رقمي في جميع المجالات والخدمات التي تقدمها الدولة بجميع أجهزتها.

مراجعة واعتماد نتائج طلاب المعاهد الخاصة

اطمأن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أعمال مراجعة واعتماد نتائج طلاب المعاهد الخاصة عن دور مايو لعام 2022 - 2023، مع التأكيد على أهمية الانتهاء منها في المواعيد المقررة لمراعاة مصالح الطلاب.

جاءت متابعة وزير التعليم العالي مراجعة واعتماد نتائج طلاب المعاهد الخاصة خلال ترؤس وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع مجلس شؤون المعاهد العليا الخاصة، بحضور الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والسيد عطا، وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع التعليم، وأبوالعينين حسن، رئيس الإدارة المركزية لشؤون المعاهد الخاصة، والدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، وأعضاء المجلس من رؤساء لجان قطاعات المعاهد والخبراء وممثلي المعاهد العالية الخاصة، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالتجمع الخامس.

ووجه وزير التعليم العالي بسرعة انتهاء المعاهد من إعلان نتائج طلاب المعاهد الخاصة للعام الدراسي 2023 - 2023.

كما وجه الوزير باهتمام المعاهد بتنفيذ خطة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، لخدمة طلاب المعاهد الخاصة، على هامش التوجيه بإعلان نتائج طلاب المعاهد الخاصة، فضلًا عن تنظيم زيارات ميدانية للطلاب للمشروعات القومية الكُبرى التي تنفذها الدولة، بهدف اطلاع الطلاب وتوعيتهم بكل جهود الدولة في تنفيذ مشروعات التنمية، وذلك خلال فترة الإجازة الصيفية.
 

عاجل