رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتنياهو: إسرائيل ستعمل على منع انهيار السلطة الفلسطينية

نشر
إطلاق نار على سيدة
إطلاق نار على سيدة قرب محطة القطار في القدس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إن "تل أبيب ستعمل على منع انهيار السلطة الفلسطينية".

وأورد مكتب رئيس الوزراء في بيان، أن نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت، سيقدمان إلى مجلس الوزراء "خطة تشمل عناصر لتحقيق الاستقرار بشأن الوضع المدني داخل الأراضي الفلسطينية".

 ولم يذكر أي تفاصيل إضافية.

 

محاولة طعن في محطة قطار قرب حي الشيخ جراح

 

وكانت قد قالت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأحد، إنها أحبطت محاولة طعن في محطة قطار قرب حي الشيخ جراح بالقدس، مشيرةً إلى إطلاق النار على منفذة الهجوم، ووصفت حالتها بأنها «طفيفة» عقب إصابتها بجروح متوسطة.

 

وذكرت الشرطة الإسرائيلية عبر تويتر: «ورد 

بلاغ عن محاولة تنفيذ عملية طعن في محطة قطار بالقدس، ولم تقع إصابات». وأضافت: «تم تحييد المشتبه بها من قبل حارس أمن القطار، وأن حالة إصابتها طفيفة».

 

وأوضحت أنه تم استدعاء العديد من قوات الشرطة الإسرائيلية إلى مكان الحادث وأغلق المكان بغرض جمع النتائج والتحقيق.

 

 

 

وكالة «وفا» تعلن إصابة سيدة الشيخ جراح 

 

من جهةٍ أخرى، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، إصابة سيدة جراء إطلاق النار عليها من قبل قوات الشرطة الإسرائيلية، في حي الشيخ جراح بالقدس.

 

ونشرت فيديوهات لحظة إلقاء القبض على السيدة، بينما ظهرت ملابسها من الأسفل مغطاة بالدماء، مما يظهر تعرضها لإصابة. وأظهرت مقاطع الفيديو إصابة هذه السيدة، إثر إطلاق النار صوبها قرب محطة القطار الخفيف في الشيخ جراح، دون أن يتسنى معرفة طبيعة إصابتها، أو هويتها، فيما أغلقت القوات الإسرائيلية المنطقة، بحسب وكالة «وفا».

 

انسحاب الجيش الإسرائيلي من منطقة جنين

 

وانسحب الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي من منطقة جنين، وذلك بعد تنفيذه أكبر العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ أعوام.

 

وبدأت العملية، التي قال الجيش الإسرائيلي إنها تهدف لتدمير البنية التحتية والأسلحة الخاصة بجماعات مسلحة في المخيم، بهجوم بطائرة مسيرة في الساعات الأولى من يوم الاثنين 5 يوليو، ونشر أكثر من ألف من أفراد القوات الإسرائيلية.

 

وقال متحدث باسم الجيش، بعد أن شوهد انسحاب طوابير من العربات المدرعة: "العملية انتهت رسميا وغادر الجنود منطقة جنين".

 

واستهدفت الغارات، التي شارك فيها المئات من القوات فضلا عن شن هجمات بطائرات مسيّرة وجرافات مدرعة، مدينة جنين شمال الضفة الغربية، مركز جماعات فلسطينية مسلحة متعددة.

 

وبعد ساعات قليلة من بدء انسحاب القوات، أطلق نشطاء فلسطينيون في قطاع غزة خمسة صواريخ باتجاه إسرائيل، بحسب الجيش الإسرائيلي، وجرى اعتراض الصواريخ، ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

 

عاجل