رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 46 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية في المنيا

نشر
المخابز
المخابز

واصلت الوحدات المحلية في المنيا، حملاتها على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 46 مخالفة تموينية متنوعة بمركزي مطاي والعدوة.

ففي مركز ومدينة مطاي بالمنيا، قال هشام فايز رئيس المركز إن الوحدة المحلية تمكنت من ضبط 41 مخالفة تموينية خلال حملة مكبرة على المخابز البلدية بقرية منبال، حيث تنوعت المخالفات ما بين (عدم نظافة، ونقص وزن، وعدم صرف بون، وعدم إعلان، وعدم وجود ميزان، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات)، وذلك في إطار إحكام الرقابة والتأكد من الالتزام بالقرارات التموينية.

وفى مركز العدوة، قال أحمد خلف رئيس المركز، إن الوحدة المحلية حررت 5 مخالفات تموينية خلال حملة تفتيشية على المحال التجارية لضبط الأسعار حيث تنوعت المخالفات بين عدم الإعلان عن الأسعار و سلع بدون فواتير وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية.

إجراء 53 ألف عملية منذ انطلاق مبادرة القضاء على قوائم الانتظار بالمنيا

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إجراء 53 ألفا و35 عملية جراحية مجانية على مستوى محافظة المنيا منذ انطلاق المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين، والاهتمام بالصحة العامة لكافة فئات المواطنين على مختلف المراحل العمرية.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة في المنيا، أنه تم إجراء 11 ألفا و265 عملية جراحية مجانية بمختلف التخصصات على مدار الـ6 أشهر الماضية، منها 6932 جراحة عيون، و847 مخ وأعصاب، و597 جراحة أورام، و2249 قسطرة قلبية، و153 أوعية دموية، و129 قلب مفتوح، و297 عظام، و46 قسطرة بالمخ، و15 حالة زراعة قوقعة ليصبح إجمالي العمليات الجراحية التي تم إجراءها منذ انطلاق المبادرة 53 ألفا و35 عملية جراحية، مشيرا إلى أن المبادرة تتم بمشاركة 20 مستشفى داخل المحافظة.

صحة المنيا تنظم قافلة طبية مجانية لأهالي قرية طوخ بمركز ديرمواس

وفي سياق آخر، تنظم مديرية الصحة في المنيا، غدا الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية طوخ بمركز ديرمواس على مدار يومين متتاليين 10 و11 من يوليو الجاري، وذلك تنفيذاً للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” وتحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا لتقديم الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق والقرى ولجميع المواطنين في أماكنهم.

عاجل