رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط دقيق وسماد مدعم و 67 مخالفة تموينية في المنيا

نشر
جزء من المضبوطات
جزء من المضبوطات

واصلت الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، حملاتها على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية، حيث أسفرت الحملات عن ضبط ٦٧ مخالفة تموينية متنوعة في ٣ مراكز.

ففي مركز أبوقرقاص تم ضبط ٤٠ مخالفة منها ٣٨ مخالفة خلال حملات على المخابز البلدية للتأكد من جودة الخبز المنتج وتنوعت المخالفات بين(نقص وزن، وعدم نظافة، وعدم صرف بون، عدم وجود سجل تجارى، عدم الإعلان، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات)، بالإضافة إلى مخالفتين للمحال التجارية لعدم الالتزام بالأسعار المعلنة أو المقررة وبيع سلع بدون فواتير.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي من ضبط ٢٠مخالفة تموينية منها ١٧ للمخابز فى قرى حلوة ،وبردنوها، وإدقاق، تنوعت ما بين ( عدم نظافة، ونقص وزن، و عدم صرف بون، و عدم إعلان)، و٣ مخالفات أخرى لمحال تجارية، بالإضافة إلى ضبط ٩ شكائر دقيق بلدي مدعم ومخصص للمخابز البلدية، وضبط شيكارة سماد مدعم قبل بيعها في السوق السوداء وتم تحريز المضبوطات.

وفى مركز العدوة، حررت الوحدة المحلية ٧ مخالفات تموينية خلال حملة تفتيشية على المحال التجارية لضبط الأسعار حيث تنوعت المخالفات بين عدم الإعلان عن الأسعار و سلع بدون فواتير.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التموينية.

المنيا.. انطلاق حملات المرحلة الثالثة للموجة 21 لإزالة التعديات بالمدن والمراكز


انطلقت اليوم السبت في المنيا ، المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ ٢١ لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية ، والتي تستمر حتى يوم ٢٨ يوليو الجاري، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على أن الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة ومختلف جهات الولاية بدأت اليوم السبت إطلاق حملاتها لإزالة التعديات فى كل بقعة من بقاع المحافظة بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية ووحدة المتغيرات المكانية وفروعها بالمراكز للتصدي لأية محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية و أملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أي مخالفة سواء قائمة أو في المهد .

وبتكليف من المحافظ، قاد اليوم اللواء دكتور محمد عقل السكرتير العام المساعد، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمركز سمالوط، بحضور اللواء أشرف خلف حكمدار سمالوط و المشرف العام على مركزي سمالوط (شرق وغرب) والدكتور  سعيد محمد رئيس مركز ومدينة سمالوط، وعدد من الجهات المعنية.

 

وأوضح السكرتير العام المساعد للمحافظة أنه تم المرور على عدد من أماكن البناء المخالفة فى مركز سمالوط،  حيث تمت إزالة كافة المباني المخالفة والتحفظ على معدات وخامات البناء المخالف، مشددا على ضرورة تنفيذ كافة حالات الإزالة حتى سطح الأرض والإزالات الفورية في المهد وعدم التقاعس عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تحرير 85 محضر إشغال في مركز بني مزار بالمنيا


وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، كافة الأجهزة التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز المنيا، بتنظيم حملات ميدانية متنوعة، لمتابعة الحالة العامة بالشوارع والأحياء الداخلية لمنظومة النظافة العامة، وإجراء أعمال الصيانة الدورية، ورفع كافة الإشغالات عن حرم الطريق العام، تيسيرًا على المواطنين وحفاظًا على المظهر الجمالي بشوارع محافظة المنيا.

من جانبه، أوضح عماد حسن رئيس مركز ومدينة بنى مزار في المنيا، أن الوحدة المحلية نفذت حملة مكبرة لرفع وإزالة الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة، أسفرت عن تحرير ٨٥ محضر إشغال منها ١٢ محضر إشغال و ٨ محاضر ضبط إشغال طريق و ٦٥ إزالة إدارية بشارع بورسعيد والعاشر من رمضان، لتيسير حركة المرور والحفاظ على حرم الطريق العام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

متابعة خدمات مبادرة «100 يوم صحة» بجميع مراكز وقرى المنيا

وفي وقت سابق، أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مديرية الصحة تواصل جهودها في تنفيذ حملة "100 يوم صحة"، تحت شعار" معاك من أول يوم"، للكشف الطبي على المواطنين بالمجان من خلال فرق طبية ثابتة ومتنقلة، بجميع المراكز والقرى والأحياء، وتستمر على مدار 100 يوم حتى أكتوبر القادم.

أوضح محافظ المنيا، أن الحملة تُعد نتاجا لخدمات المبادرات الرئاسية ١٠٠ مليون صحة، وتسعى إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل بها خلال مدة زمنية قصيرة تصل إلى ١٠٠ يوم، مع ضمان إتاحة جميع الخدمات الطبية على أعلى مستوى من الجودة، والتأكيد على تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية، لضمان وصول الخدمات للمنتفعين فى كافة المناطق وخاصة الأولى بالرعاية و الأكثر احتياجا.

 

من جانبه، قال الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة في المنيا، أنه في إطار مبادرة 100 يوم صحة تم تكثيف الخدمات التوعوية والتثقيف الصحي للتعريف بخدمات المبادرة بالمساجد والكنائس ومجالس المدن ومراكز الشباب والوحدات والمراكز الطبية بالإضافة إلى تكثيف اللقاءات الجماهيرية وانتشار فرق التواصل المجتمعي بجميع مراكز وقرى المحافظة، مشيرا إلى أن الحملة تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية، ودعم صحة الأم والجنين، ودعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة الى جانب توافر كافة الخدمات والمستلزمات والأدوات الطبية لتقديم خدمات طبية وعلاجية تليق بمواطني المحافظة.

 

FB_IMG_1688822412975

 

 

عاجل