رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنتخب الأولمبي بـ10 لاعبين يخسر لقب أمم إفريقيا لصالح نظيره المغربي

نشر
المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

خسر المنتخب الأولمبي المصري-حامل لقب النسخة الماضية- نهائي بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة بالهزيمة 2/1 أمام نظيره المغربي.

انتهى الشوط  الأول الإضافي من لقاء المنتخب الأولمبي المصري ونظيره المغربي في نهائي بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.

انتهى الوقت الأصلي لمباراة المنتخب الأولمبي ونظيره المغربي بالتعادل الإيجابي 1/1 في نهائي بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، ولجأ الفريقان لوقت إضافي لمدة 30 دقيقة على شوطين.

 

وكان انتهي الشوط الأول من لقاء المنتخب الأولمبي المصري ونظيره المغربي في نهائي بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

محمود صابر يتقدم للمنتخب الأولمبي أمام المغرب بهدف عالمي

نجح محمود صابر لاعب المنتخب الأولمبي في تسجيل هدف التقدم للفراعنة في شباك المغرب.

هدف صابر جاء في الدقيقة العاشرة من هجمة مرتدة سريعة ومن كرة مرتدة من الدفاع المغربي أطلق صابر صاروخ بعيد المدى لتسكن الكرة في الزاوية العليا اليمنى للحارس المغربي.

طرد محمود صابر لاعب المنتخب الأولمبي بعد 15 دقيقة

تعرّض محمود صابر، لاعب المنتخب الأولمبي، للطرد بعد مرور 15 دقيقة من مباراة المنتخب المصري الأولمبي أمام نظيره المغربي، في اللقاء الذي يجمعهما اليوم السبت، في نهائي بطولة أفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024، بعدما ضمن المنتخبان التأهل للأولمبياد بصرف النظر عن النتيجة.

وتدخل صابر على قدم عبد الصمد الزلزولى واحتاج الحكم الكيني بيتر كاماكو  للعودة إلى تقنية الـvar للتأكد من وجود خشونة، وأشهر البطاقة الحمراء للاعب المنتخب الأولمبي صاحب هدف التقدم في اللقاء.

 

 

 

وفي الدقيقة 37 تعادل المنتخب الأولمبي المغربي، بتوقيع يانيس بكراوى من كرة عرضية نجح فى تحويلها داخل شباك حمزة علاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / 1.
   

 

جاء تشكيل المنتخب الأولمبي المصري أمام المغرب كالتالي:

تشكيل منتخب مصر الأولمبي أمام المغرب

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد عيد - حسام عبد المجيد - محمد طارق - حاتم سكر.

خط الوسط: محمود صابر - أحمد نبيل - محمد شحاتة - أحمد عاطف.

خط الهجوم: إبراهيم عادل - أسامة فيصل.

تشكيل منتخب المغرب أمام الأولمبي المصري 

حراسة المرمى: علاء بلعروش.

خط الدفاع: أيمن الوافي - مهدي بوقامير - أيوب عمراوي -

خط الوسط: إسماعيل صيباري - أسامة العزوزي - بلال الخنوس - أمير ريشاردسون.

 

 

 

خط الهجوم: زكريا الوحدي - يانيس بكراوي - عبد الصمد الزلزولي.

وكان المنتخب المصري ضمن مقعدًا في أولمبياد باريس بعد الفوز على منتخب غينيا بهدف دون رد في دور نصف النهائي، في المقابل صعد المنتخب المغربي (المستضيف) بعد الفوز على منتخب مالي بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (2-2).

المنتخب الأولمبي بالزي الأبيض في نهائي إفريقيا

وأسفر الاجتماع الفني لمباراة مصر والمغرب فى نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة لكرة القدم المقرر له في الحادية عشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة عن ارتداء المنتخب الأولمبي للفانلة البيضاء والشورت الأسود والجورب الأبيض، بينما يرتدي منتخب المغرب القميص الأحمر والشورت الأخضر والجورب الأحمر.

حضر الاجتماع من الجانب المصري: محمود حرب مدير المنتخب والدكتور طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي للمنتخب وعيد سليمان مسئول المهمات.

 

 

وطالب محمود حرب مدير المنتخب الأولمبي بنقل ملعب التدريب الختامي للمنتخب اليوم بعيد عن الملعب المكشوف الذي تدرب فيه المنتخب الأولمبي أمس منعا للمراقبة، وقد تمت الموافقة على نقل التدريب، كما طالب مدير المنتخب الأولمبي بحصول مصر على حصتها كاملة من تذاكر المباراة. 

واختتم المنتخب الأولمبي تدريباته في التاسعة مساء أمس الجمعة، بتوقيت القاهرة استعدادًا لمواجهة المغرب وسط شحن المعنويات الذي لا يتوقف من جانب جمال علام رئيس اتحاد الكرة والكابتن محمد بركات عضو المجلس والمشرف العام على المنتخب إضافة إلى ارتفاع معدل الحماس لدي اللاعبين وإصرارهم على العودة بالكأس بعد نجاحهم في تحقيق حلم التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

 

 

 

 

 

عاجل