رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طالب لوزير الاتصالات: «الإنترنت فائق السرعة ساعدني في متابعة الدراسة».. صور

نشر
توصيل خدمات الانترنت
توصيل خدمات الانترنت فائق السرعة

تفقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعمال مد كابلات الألياف الضوئية لتوفير خدمة الإنترنت فائق السرعة، وذلك خلال افتتاحه وتفقده عددًا من مشروعات وزارة الاتصالات بقرى مبادرة حياة كريمة، في محافظة المنوفية.

توفير الإنترنت فائق السرعة

وفيما يتعلق بتوصيل خدمات الانترنت فائق السرعة لقرى حياة كريمة في المنوفية، أوضح وزير الاتصالات، أنه يتم حاليًا البدء في تدفيع كابلات الألياف الضوئية حيث يعد آخر مرفق يتم إدخاله بالقرى، بعد انتهاء كل المرافق من أعمالها.

توصيل خدمات الانترنت فائق السرعة

واستمع وزير الاتصالات إلى شرح تفصيلي عن مشروعات الشركة المصرية للاتصالات لتطوير البنية التحتية للاتصالات بمحافظة المنوفية، حيث انتهت الشركة من أعمال التحول الرقمي للجهات والمؤسسات الحكومية، كما تستهدف الشركة الانتهاء من أعمال مد كابلات الألياف الضوئية لرفع كفاءة الانترنت وتوفير الإنترنت فائق السرعة بقرى حياة كريمة.

وحرص وزير الاتصالات على زيارة منزل إحدى الأسر المستفيدة من خدمات الانترنت فائق السرعة بقرية شما، حيث دار حوار مع أفراد الأسرة، من بينهم طالب، الذى أشاد بجودة خدمة الانترنت ومعدل السرعة، وهو الأمر الذى ساعده في متابعة الدراسة.

توصيل خدمات الانترنت فائق السرعة

جولة تفقدية لمشروعات وزارة الاتصالات في قرى حياة كريمة

وأجرى وزير الاتصالات، يرافقه اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، جولة موسعة لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة في المنوفية.

وتفقد المسؤولان أعمال تنفيذ شبكة الاتصالات، ومد كابلات الألياف الضوئية في قرية شما بمركز أشمون، وذلك في إطار المشروع الذى تقوم به الشركة المصرية للاتصالات لتوفير خدمات الإنترنت فائق السرعة بقرى مبادرة حياة كريمة، وكان في استقبالهما المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وعدد من قيادات الشركة.

توصيل خدمات الانترنت فائق السرعة

خلال جولته التفقدية، أكد وزير الاتصالات حرصه على المتابعة المستمرة لمشروعات الوزارة الجاري تنفيذها بكل المحافظات، للوقوف على أحدث معدلات الإنجاز والتقدم المتحقق، وفقًا للأهداف المرجوة والجدول الزمني المحدد، وتذليل العقبات التي قد تواجه أعمال التنفيذ، والتواصل بشكل مباشر مع المواطنين بهذه المحافظات، والاستماع إلى آرائهم، وتحقيق رغباتهم، والوقوف على مدى رضائهم عن خدمات الاتصالات، والبريد المقدمة لهم.

وأوضح، أن مشاركة وزارة الاتصالات في مشروع حياة كريمة ترتكز على 4 محاور متوازية، هي تحديث مكاتب البريد وتطويرها، وتوصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة لكل المنازل بالقرى من خلال مد كابلات الالياف الضوئية، وتطوير المهارات والثقافة الرقمية لأهالي قرى حياة كريمة، وتحسين جودة خدمات الاتصالات من خلال تزويد القرى بمحطات شبكات المحمول، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير كل مكاتب البريد التي تقع في قرى حياة كريمة.

عاجل