رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكرملين: التحضيرات جارية للقمة الروسية الإفريقية

نشر
الكرملين
الكرملين

أعلن الكرملين، أن التحضيرات جارية بوتيرة نشطة للقمة الروسية الإفريقية، المقرر إقامتها في مدينة سان بطرسبورغ أواخر يوليو الجاري.
هذا وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تعطي الأولوية للتعاون مع الدول الإفريقية وستواصل ذلك، لافتا إلى أنه مقتنع بأن أفريقيا ستصبح رائدة في تشكيل النظام العالمي.
يذكر أن القمة الروسية الإفريقية الأولى عقدت في أكتوبر 2019 في سوتشي. ومن المقرر عقد القمة الثانية يومي 27-28 يوليو الجاري بمدينة سان بطرسبورغ.

الكرملين: أوكرانيا تحاول جر دولا عديدة إلى الصراع مع روسيا


أعلن الكرملين، اليوم الخميس، أن أوكرانيا تحاول جر أكبر عدد ممكن من الدول إلى الصراع مع روسيا وقد دخلت العديد من الدول بالفعل في هذا الصراع بتهور.

وتستمر الحرب الروسية الأوكرانية لأكثر من 16 شهرًا وسط محاولات مستمرة من العديد من الدول الإفريقية والعالمية لإنهاء صراع دموي تسبب في أزمات اقتصادية وغذائية وفي الوقود.

مخاوف الكرملين من تخريب محطة زابوروجيا النووية

حذر المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف من خطر إقدام كييف على تخريب محطة زابوروجيا النووية. وقال: إن عواقب ذلك المحتملة ستكون كارثية.

وذكر بيسكوف - في تصريح للصحفيين أمس أن هناك تهديدا كبيرا بتخريب محطة "زابوروجيا" النووية من قبل نظام كييف، والذي يمكن أن تكون عواقبه كارثية.

 

وأضاف المتحدث باسم الكرملين: أن الوضع حول المحطة متوتر للغاية واحتمال التخريب من قبل نظام كييف كبير، وأن كييف أثبتت انخراطها في كل شيء كما حدث مع تفجير محطة "كاخوفكا" الكهرومائية.

وتابع متحد الكرملين: "لقد أظهر نظام كييف غير مرة استعداده للانخراط في كل شيء، وقد رأينا هذا في تفجير محطة كاخوفكا للطاقة الكهرومائية وعواقبه المروعة. وأن روسيا تتخذ جميع التدابير لمواجهة خطر تخريب محطة زابوروجيا النووية".

الهجوم المضاد الأوكراني

اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل جالوزين، أن محاولات القوات الأوكرانية لإحراز تقدم في هجومها المضاد تختنق وتبوء بالفشل، وسط تصد كبير وحازم من قبل القوات الروسية.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي - وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية -إن "قواتنا تقاوم وتصد بشدة محاولات مسلحي التشكيلات الأوكرانية شن الهجوم المضاد، القوات الأوكرانية تعاني من خسائر فادحة.. وأن الغرب لا يراعي مصالح أوكرانيا وشعبها ولا يأخذ في الحسبان أي شيء يخص أوكرانيا وشعبها وهو مستعد لمحاربة روسيا حتي آخر أوكراني".

 

وأكد جالوزين مواصلة العملية العسكرية الروسية الخاصة من أجل تحقيق الأهداف والغايات التي حددها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دون قيد أو شرط.

في وقت سابق، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، إنه لا تتوفر أي أرضية للحوار بين روسيا وأوكرانيا، لأن نظام فلاديمير زيلينسكي يرفض الحوار.

وأضاف  دميتري بيسكوف متحدث الكرملين - في تصريح لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية- أنه "إذا قمنا بتحليل المعلومات الواردة من كييف في 16 يونيو، عندما كان أعضاء الوفد الإفريقي هناك، فمن الواضح أن نظام فلاديمير زيلينسكي لا يميل إلى الحوار وليس مستعدا لبحث معايير محددة".

 

 

عاجل