رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقل فان دير سار للمستشفى بعد تعرضه لنزيف في المخ

نشر
فان دير سار
فان دير سار

تعرض إدوين فان دير سار لاعب نادي أياكس الهولندي السابق، اليوم الجمعة، للإصابة بنزيف في المخ على أثرها تواجد اللاعب بالعناية المركزة، بعد معاناته من الإصابة.

ونشر نادي أياكس الهولندي عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي صورة للاعب معلقاً عليها: «أصيب إدوين فان دير سار بنزيف حول دماغه، إنه حاليًا في المستشفى في وحدة العناية المركزة وحالته مستقرة».

وتابع البيان الذي أصدره نادي أياكس الهولندي: «بمجرد وجود المزيد من المعلومات الملموسة، سيتبع ذلك تحديث، الجميع في أياكس يتمنى لإدوين الشفاء العاجل نحن نفكر فيك».

باريس سان جيرمان يعلن التعاقد مع الأوروجويانى أوجارتى


أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، منذ قليل، التعاقد مع المدافع الأوروجوياني مانويل أوجارتي، لاعب فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي بعقد يمتد حتى عام 2028 خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال باريس سان جيرمان - في بيان رسمي عبر موقعه -: "يسر باريس سان جيرمان أن يرحب بمانويل أوجارتي في فريقه المحترف من موسم 2023-2024، ويرتبط لاعب خط الوسط الأوروجواياني، الذي يرتدي الرقم 4، بالنادي الباريسي حتى 30 يونيو 2028".

الأوروجوياني مانويل أوجارتي

وقال مانويل أوجارتي في تصريحاته: "أنا سعيد للغاية لأنني قادر على الوصول إلى هذه الخطوة الكبيرة في مسيرتي، في مثل هذا النادي الضخم، سأقدم كل شيء لباريس سان جيرمان".

كان مانويل أوجارتي ضمن قائمة 26 لاعباً اختارهم المدرب دييجو ألونسو للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، ولديه 8 مباريات دولية مع منتخب أوروجواي.

باريس سان جيرمان يعلن تعاقده مع ماركو أسينسيو

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بشكل رسمي، تعاقده مع الإسباني ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد الإسباني السابق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وحسب ما ذكره البيان الرسمي الذي أصدره نادي باريس سان جيرمان، فقد أكد تعاقد العملاق الباريسي مع أسينسيو، خلال فترة الميركاتو الصيفي.

وتابع نادي باريس سان جيرمان في بيانه، أن اللاعب الإسباني قد وقع على عقود انتقاله إلى صفوف العملاق الباريسي بعقد يمتد حتى صيف 2026 المقبل، أي لمدة 3 مواسم مقبلة.

كلمة السر والدته.. تفاصيل خطة ريال مدريد لضم مبابي

هدوء في ريال مدريد وتوتر في باريس سان جيرمان محركهما الأساسي النجم الفرنسي كيليان مبابي وسط تطورات مستقبل الدولي الفرنسي مع الفريق الباريسي خلال الفترة المقبلة.

مبابي أعلن في وقت سابق عدم نيته في تجديد تعاقده مع باريس سان جيرمان، خاصة وأن عقده ينتهي مع سان جيرمان بنهاية الموسم المقبل كما ارتبط اسمه في الساعات الماضية برغبته في الانتقال إلى ريال مدريد رافضًا تمديد عقده مع باريس سان جيرمان.

الإعلامي الإسباني الشهير جوسيب بيدرول كشف عن تفاصيل سعي ريال مدريد لضم مبابي موضحا ببرنامج "الشيرينجيتو" الإسباني أن إدارة ريال مدريد مستعدة  لدفع 200 مليون يورو مقابل ضم مبابي خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

بيدرول وصف حالة الطرفين "فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، وكيليان مبابي هادئان للغاية وباريس سان جيرمان متوتر" مشيرا إلى أن "مبابي لن يجدد عقده، وريال مدريد لن يتحدث مع باريس سان جيرمان، الحديث كله مع والدته فايزة العماري" لافتا بأن والدة مبابي ستخبر إدارة باريس سان جيرمان أنه لن يجدد عقده، ويريد الانتقال للمرينجي.

ممنوع الرحيل مجانا

رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي خرج بتصريحات صحفية أكد خلالها أنه لن يسمح للنجم الفرنسي كيليان مبابي بالرحيل مجانا، وأنه عليه تجديد عقده أو الرحيل الصيف الجاري.

ناصر الخليفي أجاب عن سؤال حول مستقبل مبامبي مع الفريق الباريسي خلال المؤتمر الصحفي لتقديم إنريكي مديرا فنيا لباريس سان جيرمان، ورد: "موقفنا منه واضح للغاية، لا نريده أن يغادر مجانًا في يونيو 2024، مستحيل" مستطردًا: "نحن نريد بقاء مبابي لكن عليه أن يوقع عقدًا جديدًا"

وتابع: "لا نريد أن نخسر أفضل لاعب في العالم مجانًا، فهذا مستحيل، يمكنك أن تعتبره مستحيلًا، مبابي نفسه قال إنه لن يغادر مجانًا، إذا غير رأيه، فهذا ليس ذنبي" لكنه عاد ليؤكد "إذا أراد عدم تجديد عقده، فالباب مفتوح أمامه مثل أي لاعب آخر، باريس أكبر من أي شخص آخر".

تعليق الرئيس الفرنسي

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال في تصريحات نقلتها إذاعة "RMC" الفرنسية: "ليس لدي أي معرفة عن موقف مبابي الآن، لكنني سأحاول الضغط من أجل استمراره في باريس سان جيرمان".

ماكرون كان قد تدخل في العام الماضي، وساعد باريس سان جيرمان على تمديد عقد كيليان مبابي حتى 2024، وهو ما جعل اللاعب الفرنسي يشعر بالجنون.


 

عاجل