رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفاة طالب داخل لجنة امتحان اللغة الإنجليزية في أسوان

نشر
إحدى لجان امتحانات
إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة

توفيَّ طالب بالصف الثالث الثانوي بمحافظة أسوان في أثناء أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى داخل لجنة مدرسة محمد خالد الثانوية، التابعة لإدارة كوم أمبو التعليمية، اليوم الخميس؛ متأثرًا بإصابته بحالة إعياء وضيق في التنفس.

غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بأسوان تلقت إخطارًا من مسؤولي اللجنة بتعرض الطالب عبد الكريم محمد عباس مقيم قرية الأحمدية لحالة إعياء شديدة تلاها شعوره بضيق في التنفس داخل لجنة رقم 19 بامتحان اللغة الأجنبية الأولى ونقل إلى المستشفى في محاولة لإنقاذه لكن فارق الحياة قبل وصوله.

وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، وتشمل الإنجليزية والفرنسية والألمانية، مجموع درجاتها 50 درجة، ويضم الامتحان 3 أسئلة مقالية مخصص لها 8 درجات، و34 سؤالا موضوعيًا مخصص لها 42 درجة بإجمالي 37 سؤالًا.

جدول امتحانات الثانوية العامة

ونستعرض فيما يلي جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 في المواد المتبقية:

- الأحد 9 يوليو: الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل.

- الثلاثاء 11 يوليو: مادة الرياضيات التطبيقية الديناميكا.

- الخميس 13 يوليو: مواد الأحياء والفلسفة والمنطق والجبر والهندسة الفراغية.

خطة الوزارة لمنع الغش

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخذت إجراءات مشددة؛ لمنع الغش في لجان الثانوية العامة، حتى تخرج الامتحانات بشكل يليق بشهادة الثانوية العامة.

وقررت وزارة التربية والتعليم وقف التحويلات إلى مدارس بعينها، وتركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات، ووضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة.

وشكلت الوزارة فريقًا لمكافحة الغش الإلكتروني بديوان الوزارة، لتتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة، فضلًا عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا سواء المقالية أو الاختيارية.

كان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن إتاحة نماذج الإجابة الخاص بتصحيح امتحانات الثانوية العامة، على موقع الوزارة، بعد الانتهاء من إجراء امتحانات الثانوية العامة 2023، حتى يتمكن الطلاب من الاطلاع على الإجابات الصحيحة للامتحانات.

وأوضح وزير التعليم، أن النموذج الذي سيتم إتاحته يحتوي على ما تم اعتماده لتصحيح الامتحانات، مُضيفًا أن كل طالب سوف يحصل على حقه كاملًا في نتيجة الثانوية العامة بكل شفافية وعدالة.
 

عاجل