رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

امتحان اللغة الإنجليزية يرسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة في أسيوط

نشر
سعادة الطلاب بسهولة
سعادة الطلاب بسهولة الامتحان

سعادة وارتياح بدت واضحة على وجوه طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسيوط مع سهولة امتحان اللغة الإنجليزية مؤكدين أن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط باستثناء سؤال القطعة الثانية.

مراسل "مستقبل وطن نيوز" التقى عدد من الطلاب أمام لجنة مدرسة ناصر الثانوية بنين وأكدوا أن الامتحان في مجمله سهل باستثناء القطعة الثانية التي جاءت حول ظهور مرض بالصين بسبب تلوث الجو موضحين أن الإجابة من خارج القطعة وتحتاج إلى ثروة لغوية متخصصة. 


محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط قال إن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أية شكاوى ولم ترصد ما يعكر صفو سير الامتحانات داخل اللجان مشيرا إلى أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة بالمحافظة 30 ألف طالب وطالبة منهم 12 ألفًا و287 طالبًا و17 ألفًا و645 طالبة موزعين على 87 لجنة بجميع مراكز المحافظة.

وأكد "دسوقي" في تصريحات له على توفير الإشراف الطبي بندب طبيب وممرض بالإضافة إلى توفير أدوات التعقيم  وتذليل كافة العقبات التى تواجه الطلاب أثناء الامتحانات.

وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، وتشمل الإنجليزية والفرنسية والألمانية، مجموع درجاتها 50 درجة، ويضم الامتحان 3 أسئلة مقالية مخصص لها 8 درجات، و34 سؤالا موضوعيًا مخصص لها 42 درجة بإجمالي 37 سؤالًا.

وزير التعليم

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه بفتح أبواب اللجان بداية من الساعة ٨.١٥ صباحا، وأهابت وزارة التربية والتعليم بأبنائها الطلاب الوصول مبكرا للجان الامتحانات للانتهاء من كافة إجراءات التفتيش بدقة بالإضافة إلى كتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان بـ10 دقائق.

جدول امتحانات الثانوية العامة
ونستعرض فيما يلي جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 في المواد المتبقية:

- الأحد 9 يوليو: الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل.

- الثلاثاء 11 يوليو: مادة الرياضيات التطبيقية الديناميكا.

- الخميس 13 يوليو: مواد الأحياء والفلسفة والمنطق والجبر والهندسة الفراغية.

الوزارة تتصدى لمحاولات الغش


وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخذت إجراءات مشددة؛ لمنع الغش في لجان الثانوية العامة، حتى تخرج الامتحانات بشكل يليق بشهادة الثانوية العامة.

وقررت وزارة التربية والتعليم وقف التحويلات إلى مدارس بعينها، وتركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات، ووضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة.

وشكلت الوزارة فريقًا لمكافحة الغش الإلكتروني بديوان الوزارة، لتتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة، فضلًا عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا سواء المقالية أو الاختيارية.

كان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن إتاحة نماذج الإجابة الخاص بتصحيح امتحانات الثانوية العامة، على موقع الوزارة، بعد الانتهاء من إجراء امتحانات الثانوية العامة 2023، حتى يتمكن الطلاب من الاطلاع على الإجابات الصحيحة للامتحانات.

وأوضح وزير التعليم، أن النموذج الذي سيتم إتاحته يحتوي على ما تم اعتماده لتصحيح الامتحانات، مُضيفًا أن كل طالب سوف يحصل على حقه كاملًا في نتيجة الثانوية العامة بكل شفافية وعدالة.
 

عاجل