رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انفجار قنبلة.. تفاصيل ما حدث داخل قاعة محكمة أوكرانية

نشر
انفجار داخل محكمة
انفجار داخل محكمة أوكرانية

هز انفجاران قاعة محكمة أوكرانية، الأربعاء، في هجوم غريب من نوعه، فيما حاول المتهم في حادث الانفجارين يحاول الفرار؛ إلا إنه لقي حتفه جراء الانفجار الذي وقع.

 

تم الإبلاغ عن انفجار في محكمة بمنطقة شيفتشينكيفسكي في العاصمة الأوكرانية كييف، الأربعاء، وفق الشرطة الأوكرانية.


 

وأعلن وزير الداخلية الأوكراني، إيهور كليمينكو، خلال مؤتمر صحفي عقب الحادث، أن المتهم إيهور هومينيوك هو من تسبب في الانفجار.

حسب كليمينكو، فإن هومينيوك ألقى عبوة ناسفة على الحراس وحاول مغادرة المحكمة، وأطلق الحراس رصاصة تحذيرية في الهواء، ثم تحصن هومينيوك في دورة مياه.
 

وفق الرواية الرسمية، فقد حاولت وحدة الاستجابة السريعة إقناع هومينيوك بالتعاون، لكنه رفض وألقى عبوة ناسفة أخرى على ضباط الشرطة الخاصة.


وأوضح  وزير الداخلية الأوكراني أن  ضابطين من الشرطة الخاصة أصيبا بالانفجار، لكن جروحهما ليست خطيرة.
 

وبحسب وسائل إعلام أوكرانية، ففي عام 2015 نفذ هومينوك تفجيرا، أدى إلى مقتل 4 من أفراد الحرس الوطني وإصابة أكثر من 100 شخص.
 

جاء ذلك خلال احتجاج أمام مبنى البرلمان في كييف، ضد التغييرات الدستورية التي من شأنها منح المناطق التي تحتلها روسيا استقلالا ذاتيا داخل أوكرانيا.


وقالت الإدارة العسكرية الإقليمية في كييف، إن الانفجار وقع عند الساعة 5:20 مساءً بالتوقيت المحلي.

وذكرت تقارير إخبارية نقلا عن وزارة الداخلية الأوكرانية، أن "المعلومات الأولية تظهر أن القنبلة فُجرت من قبل متهم اقتيد إلى جلسة استماع في المحكمة".

وليس من الواضح كيف تمكن هذا الشخص من حمل قنبلة بينما كان مع عناصر أمنية.


وذكرت الشرطة الأوكرانية أن الانفجار وقع في مبنى المحكمة في منطقة شيفتشينكيف وسط كييف.

وأكدت الشرطة أنها فتحت تحقيقا في الحادث.

وعلّق وزير الداخلية الأوكراني، إيغور كليمنكو، على الحادث، قائلا إن "حدثا استثنائيا وقع في محكمة بمدينة كييف، والشرطة تتلقى تقريرا حول الانفجار"، وفق ما أوردت وكالة "رويترز". 

عاجل