رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستقبل وطن» ينظم مراجعات مجانية لطلاب الثانوية العامة في الدقهلية

نشر
«مستقبل وطن» الدقهلية
«مستقبل وطن» الدقهلية ينظم مراجعات مجانية لطلاب وطالبات الثا

نظمت أمانة العمل الجماهيري بـ حزب مستقبل وطن بالدقهلية، مراجعات لطلبة الثانوية العامة في مادة اللغة الإنجليزية حاضر فيها نخبة من المدرسين الأوائل.

مراجعات مجانية لطلاب وطالبات الثانوية العامة

خلال المراجعات ناقش الطلاب عدة نقاط أهمها كيفية ترتيب الأفكار وعدم إهدار أي درجة خلال تأدية الامتحانات، كما تبادل الطلبة مع المحاضر الأسئلة في المنهج المقرر وتوقعات الأسئلة والإجابة عليها، وأعرب الطلبة عن سعادتهم بتوفير الحزب هذه المراجعات التي تأتي في وقت مهم للغاية.

جاء ذلك تحت إشراف النائب محمد المرشدي أمين الحزب بالدقهلية والنائب جمال عبد الظاهر أمين التنظيم  والدكتور أحمد عبيه الأمين المساعد؛ وبتنظيم شباب أمانة العمل الجماهيري.

امتحان الاستاتيكا

أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (الرياضيات)، الثلاثاء، امتحان الدور الأول لمادة الاستاتيكا من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، بإجمالي 94771 طالبا وطالبة أمام 2097 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى 1824 طالبا وطالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) لشعبة العلوم، ومادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) لشعبة الرياضيات، بينما أدى 255 طالبًا وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية ورقة أولى (فترة أولى)، واللغة الأجنبية الثانية ورقة ثانية (فترة ثانية).

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة حرصا على متابعة امتحانات الثانوية العامة وسير العملية الامتحانية بجميع المحافظات عبر الفيديو كونفرانس بمقر غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر.

رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة حرص -قبل بدء الامتحان- على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وسارت أجواء الامتحان، بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

عاجل