رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم يفاجئ طلاب الثانوية العامة في الغردقة

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم يتفقد لجان الثانوية العامة

تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى سير امتحانات الثانوية العامة بمدينة الغردقة اليوم الثلاثاء يرافقه محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى. شملت الجولة مدرسة المتفوقين، وحرص على متابعة سير الامتحانات داخل اللجنة وتحدث مع الطلاب حول مستوى الأسئلة.

وحرص الدكتور رضا حجازي في مستهل الزيارة على التواصل مع غرفة العمليات المركزية عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمقر مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، لمتابعة سير امتحانات مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) اليوم، بجميع المحافظات، والاطمئنان على وصول الاسئلة إلى جميع مقر اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة بذلت جهودًا كبيرة العام الحالي لضمان انتظام سير الامتحانات على مستوى الجمهورية، مشددا على أنه يواجه بكل حسم أي محاولة لعرقلة الاجراءات التي تضمن سلامة وانتظام سير الامتحانات، قائلا : "لا تستر على أي فساد..ونواجه بمنتهى الحسم أي محاولات تعيق الجهود التي بذلت لضمان انتظام وسلامة سير الامتحانات".

وزير التربية والتعليم وصل إلى محافظة البحر الأحمر صباح اليوم، لمتابعة انتظام سير امتحانات الثانوية العامة، وكان في استقباله اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، وهشام منير مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

امتحان مادة الاستاتيكا

بدأ طلاب الثانوية العامة، شعبة علمي رياضة، أداء امتحان مادة الرياضيات «الاستاتيكا»، داخل مقار لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة.

وتابعت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وصول أسئلة امتحان مادة الاستاتيكا، لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة.

وزير التعليم

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وصول الأسئلة إلى اللجان بشكل أمن، موضحة أنه تم تسليم صناديق الأسئلة إلى رؤساء اللجان، مشددة في الوقت نفسه على فتحها وتوزيعها على الطلاب مع انطلاق الامتحان فى تمام التاسعة.

ولم تمر سوى دقائق على بدء امتحان الاستاتيكا لشعبة الرياضيات بالثانوية العامة حتى تداولت صفحات الغش الإلكتروني عبر تطبيق "تليجرام" أسئلة وإجابات زعمت أنها من الامتحان.

غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم تعمل على تتبع مصدر الأسئلة للتأكد من صحتها وضبط المسؤول عن رفع الأسئلة على صفحات الغش.

طلاب STEM يؤدون امتحان الجيولوجيا

ويؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) لشعبة العلوم، ومادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) لشعبة الرياضيات.

بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الثانية ( ورقة أولى) فترة أولى، واللغة الأجنبية الثانية (ورقة ثانية) فترة ثانية. 

وفي إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بفتح أبواب اللجان بداية من الساعة ٨.١٥ صباحا، تهيب وزارة التربية والتعليم بأبنائها الطلاب الوصول مبكرا للجان الامتحانات للانتهاء من كافة إجراءات التفتيش بدقة بالإضافة إلى كتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان بـ10 دقائق.
 

عاجل