رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شباب بلوزداد يتوج بلقب الدوري الجزائري للعام الرابع على التوالي

نشر
فريق شباب بلوزداد
فريق شباب بلوزداد

تُوج فريق شباب بلوزداد الجزائري بلقب الدوري الجزائري الممتاز لموسم 2022-2023، وذلك للعام الرابع على التوالي.
ويعد هذا الفوز سابقة أولى في تاريخ كرة القدم الجزائرية حيث يتوج فريق جزائري ببطولة الدوري لأربع مرات متتالية.
وتعادل شباب بلوزداد، مساء اليوم، مع شباب قسنطينة بنتيجة (0-0) لحساب الجولة 27 بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة لينفرد بصدارة الدوري بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه، وهو فارق كاف ليمنحه لقب الموسم الحالي قبل ثلاث جولات من نهاية البطولة.
ويعد هذا اللقب هو العاشر في سجل نادي شباب بلوزداد الشباب بعد مواسم 1965 و1966 و1969 و1970 و2000 و2001 و2020 و2021 و2022.

المغرب يهزم مالي ويواجه مصر في نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عاما


تأهل منتخب المغرب إلى أولمبياد باريس 2024 ، ونهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما بعد فوزه على منتخب مالي بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله في إطار الدور نصف النهائي من البطولة.
سجل هدفي المغرب كل من زكريا الوحيدي في الدقيقة 14 وأمين الوزاني بالدقيقة 108، بينما أحرز هدفي مالي كل من مامادي ديامبو في الدقيقة 66 وايسوفي مايجا بالدقيقة 116، لينجح المنتخب المغربي في حسم التأهل بالتفوق في ركلات الترجيح بعد أن أضاع منتخب مالي ركلتي جزاء.

 

ويواجه المغرب المنتخب المصري في نهائي البطولة يوم السبت القادم على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله ، بعد أن نجح الفراعنة في حسم التأهل للأولمبياد والنهائي بالفوز على منتخب غينيا بهدف نظيف، فيما تلعب مالي في نفس اليوم مع غينيا على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة لتحديد صاحب المركز الثالث والتأهل للأولمبياد.

 

المنتخب الأولمبي يفوز على غينيا ويتأهل لأولمبياد باريس 2024 ونهائي أمم إفريقيا


فاز المنتخب الأولمبي،على نظيره غينيا، بهدف دون رد في اللقاء دور نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.
 

وسجل محمد شحاته الهدف الأول لصالح منتخب مصر في الدقيقة 8 من الشوط الأول بعد تسديدة قوية صناعة محمد عاطف قطة.

 

 

بتلك النتيجة يتأهل المنتخب الأولمبي، لنهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة، كما تأهل المنتخب إلى أولمبياد باريس 2024. 

تشكيل المنتخب الأولمبي لمواجهة غينيا في نصف نهائي أمم إفريقيا

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد عيد- حسام عبدالمجيد- محمد طارق- حاتم سكر.

خط الوسط: محمد شحاتة- أحمد نبيل كوكا- أحمد عاطف قطة.

خط الهجوم: محمود صابر- إبراهيم عادل- أسامة فيصل.

وتأهل منتخب مصر الأولمبي لنصف النهائي بعدما حسم صدارة المجموعة الثانية بعد الفوز على حساب الجابون بهدفين دون رد بالجولة الثالثة ليتأهل للقاء غينيا بنصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة والمؤهلة لأولمبياد باريس.

 

عاجل