رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل اختطاف طالب بـ«إيميل وهمي» في الإسكندرية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين بـاختطاف طالب بالإسكندرية؛ لوجود لخلافات مالية مع أحد أقاربه، وتمت إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

بلاغ اختطاف طالب المنتزه

تلقى قسم شرطة أول المنتزه بمديرية أمن الإسكندرية بلاغا من (ربة منزل - مقيمة بدائرة القسم) بغياب نجلها "طالب"، واتهمت الأم أحد الأشخاص (عامل - له معلومات جنائية - مقيم بدائرة مركز شرطة رشيد بالبحيرة) بأنه وراء اختطاف الـطالب؛ لوجود خلافات مالية بينه وبين (نجل عم المختطف - مقيم بدائرة مركز آيتاي البارود بالبحيرة "وحاليا خارج البلاد").

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية أسفرت جهوده عن أن وراء اختطاف الطالب كلٍ من (المشكو في حقه ، بالاشتراك مع "3 أشخاص آخرين - لأحدهم معلومات جنائية" – مقيمين بنطاق محافظتي الإسكندرية والبحيرة)، ولدى تضييق الخناق عليهم من قِبل الأجهزة الأمنية قاموا بإطلاق سراح المختطف.

اعترافات المتهمين

وتم العثور عليه وبمناقشته قرر بقيام أحد المتهمين بالتواصل معه من خلال حساب "يحمل اسم نجل عمه المتواجد بالخارج" على موقع "فيس بوك" استدراجه بزعم تسليمه أوراق ومبالغ مالية خاصة بنجل عمه، ولدى وصوله لإحدى المناطق بدائرة قسم شرطة كرموز، قاموا باصطحابه بسيارة "ملك وقياده أحدهم" لإحدى المزارع بدائرة مركز شرطة رشيد بالبحيرة واستولوا على "هاتفه المحمول" ، وإطلاق سراحه عقب ذلك.

تم استهدافهم، وأمكن ضبطهم والسيارة المستخدمة في الواقعة ، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه لذات السبب.

اختطاف طالب أجنبي

وفي وقت سابق نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة في القبض على شخصين بتهمة خطف طفل أجنبي بمنطقة الزيتون، وتمت إحالتهما إلى النيابة للتحقيق.

تفاصيل بلاغ الاختطاف

ورد بلاغ لقسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة من (إحدى السيدات "تحمل جنسية إحدى الدول"- مقيمة بدائرة القسم بتغيب نجلها (طالب- مقيم بذات الدائرة) عقب انتهاء اليوم الدراسي.

وبعمل التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفني أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين- مقيمان بدائرة القسم)، كما تم تحديد مكان تواجد المتهمان.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما وبصحبتهما المجنى عليه، وبمواجهة المتهمان اعترفا بارتكاب الواقعة؛ لوجود خلافات مالية مع والد المجنى عليه، حيث اتفقا فيما بينهما على استدراج المجنى عليه ومساومة والدته، وباستدعاء والدة المجنى عليه اتهمتهما بارتكاب الواقعة.

عاجل