رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4 ضحايا جراء سقوط قذيفة صاروخية بريف حلب في سوريا

نشر
سقوط قذيفة صاروخية
سقوط قذيفة صاروخية في سوريا

أفادت وكالة الأنباء السورية، اليوم الثلاثاء، بأن 4 أشخاص قضوا جراء سقوط قذيفة صاروخية على بلدة أروم الكبرى بريف حلب في سوريا.

وأضافت الوكالة أن بين الضحايا أُمّاً وطفلتين، وأن القصف نفذته تنظيمات مسلحة.

روسيا تعلن انتهاك الولايات المتحدة مذكرة السلامة الجوية 315 مرة في سوريا

أعلن مركز المصالحة الروسي، عن انتهاك "التحالف" الأمريكي، مذكرة السلامة الجوية 315 مرة في سوريا خلال يونيو الماضي.

وقال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي، أوليج جورينوف - حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية- إنه تم تسجيل 315 حالة انتهاك مرتبطة برحلات الطائرات بدون طيار وطيران التحالف في يونيو 2023".

وأشار جورينوف إلى أن الانتهاكات موجهة ومنهجية، حيث ازداد عددها بشكل ملحوظ مقارنة بالعام الماضي.

القيادة المركزية الأمريكية تعلن إصابة 22 جنديًا بحادث مروحية في سوريا

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تعرض مروحية لحادث في شمال شرق سوريا، ما أدى إلى إصابة 22 جندياً أمريكياً، بجروح متفاوتة.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية - في بيان- أن الجنود يتلقون العلاج جراء الحادثة، وأنها أجلت 10 منهم إلى منشأة طبية خارج منطقة عملياتها.

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية إلى أن سبب الحادث لا يزال يخضع للتحقيق، ولكنها نفت رصد "نيران معادية" وقت الحادثة، وفقا لما نقله موقع "الشرق".

وكانت استهدفت القيادة المركزية الأمريكية، في مايو الماضي قيادياً كبيراً بتنظيم "القاعدة" في ضربة بشمال غرب سوريا.

الخارجية: استمرار الحوار بين مصر والأمم المتحدة حول سبل حل الأزمة السورية

وفي مايو الماضي التقى سامح شكري، وزير الخارجية مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا "جير بيدرسون" في جنيف. 

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء شهد استمرار الحوار بين مصر والأمم المتحدة حول سبل حل الأزمة السورية بشكل متدرج وفق مقاربة خطوة مقابل خطوة على نحو ما تناولته اجتماعات جدة وعمان والقمة العربية الأخيرة بجدة وبما يتوافق مع قرار مجلس الأمن رقم ٢٢٥٤. 

كما أكد وزير الخارجية مجدداً أهمية الدور العربي في حل تلك الأزمة الممتدة التي لا يزال يعاني منها الشعب السوري الشقيق، فضلاً عن امتداد آثارها في المنطقة، مشيراً إلى الأهمية التي توليها مصر لاستمرار التنسيق بين اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا والمبعوث الخاص إلى سوريا من أجل ضمان تضافر كافة الجهود. 

ومن جانبه، فقد أعرب المبعوث الخاص إلى سوريا عن حرصه على العمل مع اللجنة الوزارية العربية لمتابعة الدفع بالحل وفقاً لمقاربة خطوة مقابل خطوة، مجدداً تقديره للتواصل المستمر بين مصر والأمم المتحدة من أجل العمل الجاد على حلحلة الأزمة السورية وفقا لبيان وزارة وزير الخارجية.

عاجل