رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط سيدة نصبت على المواطنين بحجة تسهيل تأدية فريضة الحج

نشر
أرشيفية
أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (إحدى السيدات – مقيمة بدائرة قسم شرطة الساحل) حال اختبائها لدى إحدى صديقاتها بدائرة القسم وبحوزتها 3 جوازات سفر، كمية من المشغولات الذهبية، إيصال إيداع مبلغ مالي باسمها بأحد البنوك.

تفاصيل ضبط نصابة الحج

وتبين من خلال التحقيقات قيامها بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير تسهيل سفرهم لتأدية مناسك الحج، على خلاف الحقيقة.

وباستدعاء المجنى عليهم أيدوا ما سبق، واتهموها بالنصب عليهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط سيدة بدائرة قسم شرطة شبرا، وبحوزتها هاتف محمول "مجهول المصدر" حال محاولتها بيعه لأحد أصحاب محال بيع الهواتف المحمولة بدائرة القسم.

اعترافات سيدة تسرق الزبائن

وبمواجهتها اعترفت بسرقة الهاتف المحمول من داخل أحد محال الملابس "بأسلوب المغافلة" وأقرت بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقة متعلقات السيدات حال وجودهن داخل المتاجر، وأقرت بارتكابها 4 وقائع سرقة بذات الأسلوب.

وتم بإرشادها ضبط المسروقات المستولى عليها بمسكنها ومبلغ مالي من متحصلات نشاطها، وأقرت الـسيدة بالتصرف في باقي الهواتف بالبيع، وباستدعاء المجني عليهن تعرفن على المضبوطات واتهموها بالسرقة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، أحد الأشخاص بالقاهرة تخصص فى النصب على المواطنين بحجة بيع الآلات الموسيقية لهم والاستيلاء على مقدم التعاقد.

بلاغ ضبط نصاب الآلات الموسيقية

تبلغ لقسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة من أحد المواطنين بتعرضه لواقعة نصب من قِبل أحد الأشخاص قد تعرف عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حال قيام الأخير بعرض آلات موسيقية للبيع على الصفحة الخاصة به مقابل مبلغ مالي، واتفق معه على التقابل بدائرة القسم، وتحصل منه على مبلغ مالي كمقدم شراء الآلات الموسيقية إلا أنه اكتشف تعرضه لواقعة نصب.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه (له معلومات جنائية – مقيم بدائرة القسم) .

ضبط نصاب الآلات الموسيقية

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأقر بقيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق صفحة عبر موقع "فيس بوك" يزعم خلالها بعرض الآلات الموسيقية للبيع ، وعلى إثر ذلك يقوم بالاتفاق مع المجنى عليهم على تحويل مبالغ مالية عبر أحد التطبيقات كمقدم شراء أو التقابل معهم بدائرة القسم ، وأقر بارتكابه 10 وقائع نصب بذات الأسلوب .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل