رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط سيدة بالإسكندرية استولت على 280 ألف جنيه من هيئة حكومية

نشر
ضبط سيدة بالإسكندرية
ضبط سيدة بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط سيدة بالإسكندرية؛ لقيامها بالاستيلاء على 280 ألف جنيه من إحدى الهيئات الحكومية بالمخالفة للقانون.
 

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام سيدة بالإسكندرية، مقيمة بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بالإسكندرية، بالاستيلاء على أموال إحدى الهيئات الحكومية - دون وجه حق- بالمخالفة للقانون، عن طريق إدخالها الغش والتدليس على موظفي الهيئة المشار إليها، والاستمرار فى صرف المعاش المستحق لها لوفاة والدها، وعدم الإفصاح عن واقعة زواج السيدة المذكورة بالإسكندرية، وهو الأمر الذى مكنها من الاستيلاء على 280 ألف جنيه بالمخالفة للقانون.
 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط السيدة المذكورة بالإسكندرية، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، كما أمكن التوصل إلى كافة المستندات المؤيدة لصحة الواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال السيدة المذكورة بالإسكندرية، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

حملة أمنية موسعة في دمياط

ووجه قطاع الأمن العام، بمُشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن دمياط، حملة أمنية موسعة، مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن لاستهداف العناصر الإجرامية القائمة على الإتجار فى المواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة.
 

وأسفرت جهود الحملة - التي استهدفت دوائر مراكز شرطة (دمياط – الزرقا – فارسكور- كفر سعد – كفر البطيخ ) وقسمي شرطة (أول دمياط – دمياط الجديدة) - عن ضبط 9 أشخاص، منهم 6 لهم معلومات جنائية، وبحوزتهم 6 قطع سلاح ناري متنوعة، شملت بندقية خرطوش، و5 أفردة محلية، بالإضافة إلى عدد من الطلقات النارية.
 

كما أسفرت الحملة عن ضبط 7 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالها كمية من المواد والأقراص المخدرة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق، ويجري استمرار الحملات لإحكام السيطرة الأمنية وضبط الخارجين على القانون.

وشن ضباط الإدارة العامة للمرور بوزارة الدخلية، بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن، حملات موسعة؛ لتحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري والحد من وقوع الحوادث على الطرق، أسفرت عن ضبط 102 ألف و611 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة.
 

وأسفرت جهود الحملات - التي شنت تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على مدى 24 ساعة – عن ضبط 27 ألفا و982 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و714 مخالفة السير بدون ترخيص و22 مخالفة موقف عشوائي و5 مخالفات لشروط الترخيص.
 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية وتحقيق الانضباط المروري بالشارع المصري.

عاجل