رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنتخب الأولمبي يختتم تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة غينيا في نصف نهائي إفريقيا

نشر
المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

يختتم المنتخب الأولمبي، بقيادة روجيريو ميكالي، تدريباته اليوم، الاثنين، استعدادا لمواجهة غينيا غدا فى نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا بالمغرب المؤهلة لـأولمبياد باريس 2024

وأعرب البرازيلي ميكالي، المدير الفني لـ المنتخب الأولمبي لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بالصعود إلى الدور قبل النهائي لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024  .

وقال ميكالي، مباراة الجابون الأخيرة كانت صعبة ولكننا نجحنا فى فك طلاسم الدفاع الجابوني القوي وحققنا الهدف وهو الفوز والاحتفاظ بالصدارة والمرور نحو الهدف الأكبر وهو التأهل إلى الأولمبياد. 

وأضاف ميكالي، "كنا متخيلين سيناريو اللقاء، كانت مباراة قوية من جانب الجابون خاصة فى الدفاع والإعداد من الدفاع  للهجوم، كنا محتاجين لإحراز هدف، وبالفعل الأمور صارت أفضل بعد هدف التقدم وأسفر ضغطنا الهجومي عن ضربة جزاء جاء منها الهدف الثاني .. حققنا فوز مستحق".

وتابع ميكالي، "كنت قلقا لأننا لم نصنع الفرص التي تصنع لنا الأهداف مبكرا ،  كانت مباراة حاسمة بالنسبة لنا، ولم تكن مستحيلة، كان هناك منتخب يقاتل على الجبهة الأخرى من أجل الصدارة ونحن كنا فى حاجة للفوز من أجل الاحتفاظ بالصدارة  ، قابلنا لحظات صعبة ، ولكن  التوازن  الذى لعبنا به فى الدفاع والهجوم صنع الفوز".

وأشار ميكالي إلى أن هناك مباراة صعبة أمام منافس قوى تنتظرنا فى الدور قبل النهائي هو غينيا ولكننا سنقاتل من أجل الدفاع عن حلمنا المزدوج ببلوغ الاولمبياد واحراز اللقب .  

ويلتقي المنتخب الأوليمبي مع غينيا في الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة غدا الثلاثاء فى الدور قبل النهائي بينما يلعب المغرب مع مالي فى الرباط الساعة الحادية عشرة بتوقيت القاهرة .. 

ويلعب الفائزان على اللقب والخاسران على المركز الثالث ، ويتأهل للأولمبياد الثلاثة أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث ويلتقي الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .

المنتخب الأولمبي يهزم الجابون ويتأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا

تأهل المنتخب الأولمبي لنصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، بعد فوزه الكبير على نظيره الجابوني، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع المنتخبين، على استاد طنجة بالمغرب، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة.

الهدف الأول جاء بالدقيقة 82 من ركلة ركنية لمصر من جهة اليمين نفذها مصطفى سعد بتمريرة أرضية على حدود منطقة الجزاء قابلها محمود صابر بتسديدة قوية بباطن القدم اليمنى سكنت أسفل يسار المرمى، وجاء الهدف الثاني عن طريق أسامة فيصل من علامة الجزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

 

بهذه النتيجة يتأهل المنتخب الأولمبي في صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، وخلفه منتخب مالي برصيد 6 نقاط بينما يودع منتخب النيجر البطولة والذي يملك 4 نقاط.

محمود صابر حاول التسديد من بعيد لفك شفرة دفاع المنتخب الجابوني مرتين، أخطرهما كانت تسديدة من خارج منطقة الجزاء جهة اليسار أمسك بها الحارس فرانكويس بيكالي من يمين مرماه.

 

وكاد المنتخب يسجل أول أهدافه بالدقيقة 29 من ضغط بشكل رائع من أسامة فيصل على حارس الجابون فرانكويس بيكالي فارتطمت به الكرة ولكن عاد الحارس وصحح خطأه وأمسك بالكرة مرة أخرى.

أخطر محاولات الجابون جاءت بالدقيقة 36 بعدما انطلق ساماكي بانجاما لاعب الجابون انطلق في اتجاه منطقة الجزاء، ثم سدد كرة قوية أبعدها محمد مغربي بشكل رائع من أمامه.

 

وفي الدقيقة 40 طرد حكم اللقاء أحد لاعبي المنتخب الجابوني، بعدما أشهر بطاقة صفراء ثانية وطرد من نصيب روي مبونجي لاعب الجابون بعد تدخل قوي على أحمد عاطف.

وفي آخر دقائق الشوط كاد منتخب مصر يسجل بعد ارتباك كبير من دفاعات منتخب الجابون، لكن تسرع إبراهيم عادل في الكرة حرم الفراعنة من التقدم.

 

وأجرى ميكالي 4 تبديلات منهم تبديلين في بداية الشوط الثاني بنزول على زعزع ومصطفى ميسي بدلا من محمد مغربي ومحمود جاد، ثم في الدقيقة 63 نزل محمد أشرف بدلا من حاتم سكر، والتبديل الرابع كان محمد سمير بدلا من أحمد عاطف قطة.

 

حالة طرد.. شوط أول سلبي بين المنتخب الأولمبي والجابون في أمم إفريقيا


انتهى الشوط الأول من مباراة المنتخب الأولمبي ونظيره منتخب الجابون بالتعادل السلبي بدون أهداف، خلال المباراة المقامة بينهما حاليا، بالمغرب ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

تشكيل المنتخب الأولمبي أمام الجابون

وجاء تشكيل المنتخب الأولمبي المصري أمام الجابون كالتالي..

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: محمد طارق - محمد مغربي – حسام عبد المجيد – محمد حاتم سكر.

خط الوسط: محمود جهاد – أحمد نبيل كوكا – محمود صابر.

 

 

خط الهجوم: أحمد عاطف قطة – أسامة فيصل - إبراهيم عادل.

أحداث الشوط الأول

الشوط الأول جاءت بدايته بسيطرة وضغط من جانب المنتخب الأولمبي المصري الذي فرض نفسه بقوة على مجريات الأمور بقوة من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات المنتخب الجابوني.

ووصل المنتخب الأولمبي إلى مرمى نظيره الجابوني في أكثر من كرة بفضل تحركات إبراهيم عادل وأسامة فيصل وقطة، وهددوا مرمى المنتخب الجابوني.

 

طوال أحداث الشوط الأول كانت السيطرة والضغط والاستحواذ للمنتخب الأولمبي المصري، ولكن دون إحراز أي أهداف تذكر طوال النصف ساعة الأولى.

 

وحصل المنتخب الجابوني على حالة طرد قبل نهاية الشوط الأول، بعدما تم طرد اللاعب مبونجي في الدقيقة 42 نتيجة للإنذار الثاني.

وحاول المنتحب الأولمبي إحراز هدف قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

 

 

 


 

عاجل