رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنتخب الأولمبي يتعادل أمام النيجر بأمم أفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعادل المنتخب الأولمبي أمام  نظيره النيجر في اللقاء الذي جمع بينهما، بافتتاح مشوار الفريقين ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما بالمغرب.

وحصد المنتخب الأولمبي اول نقطة في مشواره بالمجموعة وكذلك النيجر في مجموعة تضم مالي والجابون.

 

أحداث الشوط الأول من مباراة المنتخب الأولمبي والنيجر

 

انتهى الشوط الأول من مباراة المنتخب الأولمبي المصري أمام نظيره النيجر بالتعادل السلبي بدون أهداف، خلال المباراة المقامة بين الفريقين حاليا ضمن مواجهات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، والمقامة في المغرب.

مباراة المنتخب الأولمبي والنيجر.. وتؤهل البطولة الإفريقية للمشاركة بمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام في باريس صيف العام المقبل.

 

الشوط الأول شهد سيطرة المنتخب الأولمبي المصري على اللقاء بشكل كامل، وسط تراجع لمنتخب النيجر لمناطق الدفاع وتأمين المرمى من الهجمات المصرية المتتالية، وحفاظ الفراعنة على الهدوء التام، ومنع أي هجمات مرتدة من قبل لاعبي منتخب النيجر.

وتصدى حارس النيجر لتسديدة قوية من جانب محمود صابر لاعب المنتخب الأولمبي المصري ليهدر فرصة التقدم بهدف لأولمبي الفراعنة.

 

وكاد حسام عبد المجيد أن يسجل هدفًا في الدقيقة 18، إلا أن الكرة العرضية مرت دون أن يلمسها ويحولها في المرمى، ليستمر التعادل السلبي بدون أهداف.

وحاول المنتخب الأولمبي إحراز هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة النيجر

حراسة المرمي: حمزة علاء.
خط الدفاع :حسام عبد المجيد وأحمد عيد ومحمد طارق ومحمد أشرف.
خط الوسط: محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، أحمد عاطف قطة، محمود صابر، إبراهيم عادل.
خط الهجوم: أسامة فيصل.

بدلاء منتخب مصر الأوليمبي

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد مغربي، محمود جهاد، علي الجبري، مصطفى ميسي، علي زعزع، حاتم محمد،عبد الرحمن أجويرو، عماد ميهوب، محمد سمير، أحمد فوزي.

ويتواجد في المجموعة الثانية بجانب منتخب مصر والنيجر كل من مالي والجابون، بينما تضم المجموعة الأولى كل من المغرب وغانا وغينيا والكونغو. 

 

يشار إلى أن المنتخبات أصحاب الميداليات الثلاث، الذهبية، الفضية والبرونزية تتأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، باريس 2024، ويخوض صاحب المركز الرابع في كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، ملحقًا مؤهلًا مع ممثل قارة آسيا.

اللجنة المنظمة تعقد اجتماعا تنسيقيا مع بعثة المنتخب الأولمبي 

 

المنتخب الأولمبي

عقد وفد اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة لكرة القدم بالمغرب اجتماعا مطولا وتنسيقيا مع بعثة المنتخب الأولمبي فى مقر فندق إقامتها بمدينة طنجة وذلك للتنسيق حول الأمور الإجرائية والترتيبات المتبعة فى مثل هذه المناسبات الكروية القارية المهمة. 

وتقام البطولة فى مدينتي الرباط وطنجة بالمغرب من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل وهى مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. 

 

 

عاجل