رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إبراهيم عادل يقوم هجوم المنتخب الأولمبي أمام الجابون في أمم إفريقيا

نشر
المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

أعلن البرازيلي روجيريو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي عن تشكيل الفراعنة لمواجهة منتخب الجابون في اللقاء الذي سيجمع المنتخب الأولمبي بنظيره الجابوني بعد قليل في المغرب في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة.

وتنطلق مباراة المنتخب الأولمبي أمام نظيره الجابوني في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم السبت، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

تشكيل المنتخب الأولمبي أمام الجابون

وجاء تشكيل المنتخب الأولمبي المصري أمام الجابون كالتالي..

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: محمد طارق - محمد مغربي – حسام عبد المجيد – محمد حاتم سكر.

خط الوسط: محمود جهاد – أحمد نبيل كوكا – محمود صابر.

خط الهجوم: أحمد عاطف قطة – أسامة فيصل - إبراهيم عادل.

يلتقي مساء اليوم السبت المنتخب الأولمبي المصري ونظيره منتخب الجابون في مباراة هامة ومصيرية بالنسبة لأولمبي الفراعنة في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة المقامة في المغرب وتستمر منافستها حتى 8 يوليو الجاري. 

ويبحث الكثيرون عن سيناريوهات تأهل المنتخب الأولمبي إلى الدور نصف النهائي ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

ونرصد فيما يلي سيناريوهات تأهل المنتخب الأولمبي لدور نصف النهائي..

سيناريوهات تأهل المنتخب الأولمبي لنصف النهائي

1- فوز المنتخب الأولمبي المصري على الجابون يؤهله بشكل مباشر إلى دور نصف النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة مالي والنيجر.

2- تعادل المنتخب الأولمبي أمام الجابون سيرفع رصيده إلى 5 نقاط، وسينتظر في هذه نتيجة مباراة مالي والنيجر، حيث أنه في حالة تعادل مالي والنيجر سيتأهل المنتخب الأولمبي مباشرة متصدرا مجموعته بفضل عدم استقباله أي أهداف في البطولة عكس النيجر الذي سيحل في المرتبة الثانية وقتها برصيد 5 نقاط. 

3- تعادل المنتخب الأولمبي أمام الجابون وفوز النيجر على مالي، في هذه الحالة يتأهل المنتخب المصري كوصيف للمجموعة برصيد 5 نقاط.

4- في حالة خسارة منتخب مصر أمام الجابون، وقتها مصيره لن يكون بيده وسينتظر مباراة مالي والنيجر، لأنه في حالة فوز المنتخب المالي على النيجر، سيتأهل المنتخب الذي استقبل أهدافًا أقل بين مصر والنيجر لأنهما سيصبح لديهما 4 نقاط.

موعد مباراة المنتخب الأولمبي المصري والجابون

وتنطلق مباراة المنتخب الأولمبي ونظيره الجابوني في تمام الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت القاهرة  بإستاد ابن بطوطة في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بإستاد ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 23 سنة.

القنوات الناقلة لمباراة المنتخب الأولمبي والجابون

ستكون قناة beIN Sports HD 4، ضمن القنوات الناقلة لمباراة المنتخب الأولمبي والجابون.

موقف المنتخب الأولمبي قبل مباراة الجابون 

المنتخب الأولمبي يتصدر المجموعة الثانية بالتساوي مع النيجر بـ4 نقاط، ثم مالي بـ3 نقاط والجابون بدون نقاط في المركز الأخير.

غيابات المنتخب الأولمبي أمام الجابون 

ويغيب عن المنتخب الأولمبي في مباراة الجابون اليوم، أحمد عيد للإنذار بينما خضع محمد شحاتة، لتدريبات تأهيلية تحت إشراف د.طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي ود.قاسم قدري أخصائي التأهيل، لتجهيزه بشكل آمن للمشاركة في المباراة، ولم يشكو اللاعب خلال التدريبات من أي آلام.

عاجل