رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 16 حالة بناء مخالف خلال حملات رقابية في الإسكندرية

نشر
إزالة بناء مخالف
إزالة بناء مخالف خلال حملات رقابية في الإسكندرية

شنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، حملات مكثفة للقضاء على ظاهرة البناء المخالف والتعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية.
 

وأسفرت الحملة التي قام بها مركز ومدينة برج العرب، عن إزالة 4 أعمال بناء مخالف بمنطقة برج العرب القديمة وبناء مخالف بقرية "بهيج واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.


 

وتمكن حي أول العامرية، من إزالة أعمال بناء مخالف بدون ترخيص بمنطقة "مرغم" والتحفظ على كمية كبيرة من مواد وأدوات البناء.
 

وقام الحي بالتعاون مع الجهات الأمنية في الإسكندرية بتنفيذ حملة إزالة بطريق عبد القادر البتروكيماويات بنطاق الحي، عبارة عن إزالة تعديات بالبناء المخالف على أراض واقعة داخل خطوط التنظيم.
 

ورصدت وحدة المتغيرات المكانية بحي الجمرك، في الإسكندرية أعمال بناء مخالف بشارع "المكابس" تم إزالته حتى سطح الأرض.
 

ونفذ حي أول المنتزه حملة أسفرت عن إزالة حالتي تعد على أرض زراعية بعزبتي "القرداحي والتوفيقية" واتخذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
 

كما نفذ حي شرق حملات إزالة التعديات، التي تم خلالها إزالة 7 حالات بناء مخالف، عبارة عن أسوار ومبان دور أرضي تم بناؤها بدون ترخيص وبالمخالفة للقانون.

 

استمرار حملات إزالة البناء المخالف
 

يذكر أن شدد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، شدد على استمرار الحملات الدورية والمفاجئة لإزالة البناء المخالف وكافة صور الإشغالات والتصدي لجميع المخالفات، وفرض النظام وسيادة القانون.


وأشار حي ثاني العامرية - بحسب بيان للمحافظة الاثنين الماضي - إلى القيام بـ 4 حملات لإزالة أعمال بناء مخالف بدون ترخيص بمناطق قرية أبو مسعود وقرية فلسطين بدائرة الحي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

وقام حي أول المنتزه بإزالة أعمال بناء مخالف بمناطق "الجزيرة الخضراء بسيدي بشر وميدان الساعة"، والتحفظ على كمية من مواد البناء.


وشنت الإدارات المختصة بحي وسط حملات مكثفة، أسفرت عن التحفظ ورفع 340 من حالات الإشغالات المتنوعة، و90 من الحواجز، و35 إعلانا مخالفا.

شنت الأجهزة التنفيذية بـ الإسكندرية، حملات موسعة بالأحياء للتصدي لأعمال البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وإزالة البناء المخالف، وتماشيا مع جهود الدولة في الحفاظ على الرقعة الزراعية وفرض القانون.


وأوضح حي وسط، أن وحدة المتغيرات المكانية بالحي رصدت أعمال بناء على أرض زراعية بقرية ابيس الثامنة التحرير جزء 5 حوشة 1، عبارة عن بناء أسوار بالطوب الأبيض بارتفاع 3 أمتار على مساحة 60 مترا، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حفاظا على الرقعة الزراعية وهيبة الدولة ولتحقيق الانضباط وردع المخالفين.

 

وقامت الأجهزة التنفيذية بإزالة أعمال بناء مخالف بدون ترخيص بمنطقتي "قرطبة ونجع الصعايدة" بنطاق حي ثان العامرية، وبناء مخالف بمنطقتي "الطريق الدولي وسيدي بشر قبلي" بدائرة أول المنتزه والتحفظ على كمية من مواد وأدوات البناء.

عاجل