رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مشهد غير حضاري».. الحكومة تعلق على صورة تثبيت اللحوم على عمود المونوريل

نشر
تثبيت لحوم على عمود
تثبيت لحوم على عمود المونوريل

ردت الهيئة القومية للأنفاق على الصورة المتداولة لجزار قام بتعليق بعض اللحوم على أحد أعمدة المونوريل، والتي انتشرت على المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، ولاقت اهتمامًا كبيرًا من المواطنين.

تثبيت لحوم على عمود المونوريل

وقام الجزار بتعليق قطع من اللحوم على عمود من أعمدة المونوريل «شرق النيل» (العمود NCL04-08C2)، بعد تثبيت أحد القواطع الحديدية في العمود، مع وجود معدات ومستلزمات تقطيع اللحوم في المكان نفسه.

استنكرت الهيئة القومية للأنفاق، في بيان، اليوم السبت، سلوك الجزار غير مسؤول وغير الحضاري مع مشروع المونوريل، الذي يُعد أحد مشروعات النقل الجماعي الأخضر الآمنة والنظيفة المستدامة الصديقة للبيئة، والتي تنفذها الهيئة القومية للأنفاق لخدمة المواطنين.

تثبيت لحوم على عمود المونوريل

اتخاذ الإجراءات للقبض على صاحب الواقعة

وأفادت الهيئة، بأنه تم الكشف على عامود المونوريل، الذي تم تثبيت اللحوم عليه، ولا يوجد به أي أضرار، لافتة إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات للقبض على مرتكب هذه الواقعة، لينال عقابه القانوني، ليكون رادعا لكل من يرتكب مثل هذه السلوكيات السلبية في التعامل مع وسائل المواصلات العامة التي هي ملك للشعب.

وتشكر الهيئة القومية للأنفاق المواطنين الذين أرسلوا رسائل مختلفة حول هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لما لذلك من أهمية في الحفاظ على وسائل المواصلات في مصر، التي هي ملك للشعب المصري العظيم.

مشروع المونوريل

معلومات عن مونوريل شرق النيل

ونستعرض فيما يلي أهم المعلومات عن مشروع مونوريل شرق النيل، الذي قام الجزار بتثبيت بعض قطع اللحوم على أحد أعمدته لعرضها للمواطنين، تمهيدًا لبيعها: 

- يربط مونوريل شرق النيل «العاصمة الإدارية» مدينة نصر بالعاصمة الادارية.

- يتبادل مونوريل شرق النيل الخدمة مع الخط الثالث لمترو الأنفاق بمحطة الاستاد، في شارع يوسف عباس وصولًا إلى شارع الخليفة الظافر والحي السابع مرورًا بشارع ذاكر حسين ووصولًا إلى الوفاء والأمل.

- يتجه المونوريل إلى محور المشير طنطاوي وشارع التسعين الجنوبي وصولًا إلى بيت الوطن، ثم يمر بأحياء العاصمة الإدارية الجديدة، لخدمة الكتل السكانية مرتفعة الكثافة، وتخفيف الضغط المروري على وسائل النقل التقليدية والطرق والمحاور الرئيسية.

مشروع المونوريل

وتنفذ وزارة النقل المونوريل في الأماكن التي يصعب فيها مد خطوط مترو الأنفاق ووسائل النقل السككي الأخرى، حيث يتميز المونوريل بإمكانية تنفيذه بالشوارع الضيقة والمزدحمة التي لها انحناءات أفقية كبيرة، ولا يحتاج إلى تعديلات كثيرة في المرافق، نظرًا إلى سيرة في مستوى أعلى من الطرق المحيطة به.