رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرز المعلومات عن مونوريل شرق النيل بعد تعليق لحوم على أحد أعمدته

نشر
مونوريل شرق النيل
مونوريل شرق النيل

يعتبر مشروع مونوريل شرق النيل من أبرز مشروعات النقل الحديثة والذكية التي تنفذها وزارة النقل، متمثلة في الهيئة القومية للأنفاق، ضمن خطة الدولة الاستراتيجية لتعظيم الاستفادة من وسائل النقل الصديقة للبيئة، وربط المدن الجديدة بوسائل نقل جماعية سريعة، توفر الوقت والمجهود، لتخفيف الضغط عن وسائل النقل التقليدية، والطرق الرئيسية.

وانتشرت خلال الساعات القليلة الماضية صورة لجزار قام بتعليق أجزاء من اللحوم على أحد أعمدة مونوريل شرق النيل، في مشهد يتنافى مع المشهد الحضاري لمشروع المونوريل، الذي يعتبر ملكًا لأبناء الوطن، مما دفع الهيئة القومية للأنفاق للتعليق على صورة الواقعة التي انتشرت بكثافة عبر المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي.

تعليق لحوم على عمود مونوريل شرق النيل

معلومات عن مونوريل شرق النيل

ويوفر مونوريل شرق النيل وسيلة نقل جماعية سريعة ومتطورة لجميع المواطنين، وفيما يلي نستعرض أبرز المعلومات عن مونوريل شرق النيل، بعد واقعة تعليق لحوم على أحد أعمدته:

- يربط مونوريل شرق النيل حي مدينة نصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

- يتبادل مونوريل شرق النيل الخدمة مع الخط الثالث لمترو الأنفاق بمحطة الاستاد، في شارع يوسف عباس وصولًا إلى شارع الخليفة الظافر والحي السابع مرورًا بشارع ذاكر حسين ووصولًا إلى الوفاء والأمل.

مونوريل شرق النيل

- يصل مونوريل شرق النيل إلى محور المشير طنطاوي وشارع التسعين الجنوبي وصولًا إلى بيت الوطن، ثم يمر بأحياء العاصمة الإدارية الجديدة، لخدمة الكتل السكانية مرتفعة الكثافة، وتخفيف الضغط المروري على وسائل النقل التقليدية والطرق والمحاور الرئيسية.

- يبلغ طول مونوريل شرق النيل 56.5 كم.

- يبلغ عدد محطات مونوريل شرق النيل 22 محطة.

- يتكون قطار المونوريل ‏من 4 عربات ومن ‏المخطط زيادة عدد ‏العربات إلى 8 عربات.

- يتميز مونوريل شرق النيل بوجود ممرات آمنة ‏تسمح بانتقال ‏الركاب ‏‏بين العربات، لتوفير مزيد من الراحة للركاب، وتسهيل عمليات الاخلاء في ‏حالات ‏الطوارئ. 

مونوريل شرق النيل 

- يزود المونوريل ‏‏بكاميرات تليفزيونية بكابينة القطار للمراقبة المركزية للسكة.

- يتميز مونوريل شرق النيل بوجود أماكن للكراسي ‏المتحركة ‏‏الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، ومزودة بوسائل للتثبيت. 

- ‏تم تزويد ‏عربات المونوريل بخرائط أعلى أبواب الركاب من ‏‏الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة، لمساعدة ‏ذوي الاحتياجات الخاصة من فاقدي حاسة ‏السمع‎.

مونوريل شرق النيل 

تعليق الحكومة على تعليق لحوم على أحد أعمدة المونوريل

واستنكرت الهيئة القومية للأنفاق، سلوك الجزار، الذي وصفته بغير المسؤول وغير الحضاري مع مشروع المونوريل، الذي يُعد أحد مشروعات النقل الجماعي الأخضر الآمنة والنظيفة المستدامة الصديقة للبيئة، والتي تنفذها الهيئة القومية للأنفاق لخدمة المواطنين.

وأفادت الهيئة، في بيان، اليوم السبت، بأنه تم الكشف على عامود المونوريل، الذي تم تثبيت اللحوم عليه، ولا يوجد به أي أضرار، لافتة إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات للقبض على مرتكب هذه الواقعة، لينال عقابه القانوني، ليكون رادعا لكل من يرتكب مثل هذه السلوكيات السلبية في التعامل مع وسائل المواصلات العامة التي هي ملك للشعب.

ووجهت الهيئة القومية للأنفاق الشكر المواطنين الذين أرسلوا رسائل مختلفة حول هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لما لذلك من أهمية في الحفاظ على وسائل المواصلات في مصر، التي هي ملك للشعب المصري العظيم.

عاجل