رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحويلات مرورية لاستكمال الأعمال الخاصة بمشروع مونوريل العاصمة الإدارية

نشر
المونوريل
المونوريل

أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، إجراء تحويلات مرورية؛ لاستكمال الأعمال الخاصة بمشروع "مونوريل" العاصمة الإدارية.

وأشارت الإدارة العامة لمرور القاهرة إلى أنه تزامنا مع استكمال أعمال مشروع مونوريل العاصمة الإدارية، فسيتم الغلق الكلي لكوبري "محمد علي فهمي"، ومحور "المشير" أسفل كوبري "محمد علي فهمي" في المتجه لمناطق مدينة نصر فقط، على أن يكون تنفيذ تلك الأعمال ليلاً فقط اعتبارا من اليوم الأحد، ابتداء من الساعة 12 صباحا وحتى الساعة 6 صباحا من نفس اليوم.

وأوضحت الإدارة العامة لمرور القاهرة أنه بالنسبة للمتجه لمناطق مدينة نصر، فسيسلك المطلع باتجاه محور المشير "محمد علي فهمي"، فميدان الواحة والدوران والعودة، وذلك  لاستكمال الأعمال الخاصة بمشروع مونوريل العاصمة الإدارية.

وأكدت الإدارة العامة لمرور القاهرة، قيامها بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، لاستكمال الأعمال الخاصة بمشروع مونوريل العاصمة الإدارية وكذلك التنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال في مشروع مونوريل العاصمة الإدارية؛ لضمان أمن وسلامة المواطنين.

ضبط 72 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات، وضبط المخالفين منهم حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 71969 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها ضبط 19436 مخالفة تجاوز السرعة المقررة.

كما ضبطت قوات الأمن 957 مخالفة السير بدون تراخيص و19 مخالفة موقف عشوائي، و4 مخالفات شروط التراخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة  وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية. 

ويأتي ذلك تنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية، وتحقيق الانضباط المرورى والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

الاستعلام عن مخالفات المرور 

بإمكانية مالكي السيارة الآن أن يدخل على الموقع الالكتروني المخصص لخدمات الاستعلام عن مخالفات المرور ودفعها من خلال عدة خطوات بسيطة تبدأ بالدخول على الموقع الرسمي للنيابة العامة المصرية، واختيار خدمات المرور، لـدفع مخالفات المرور والاستعلام عن دفع مخالفات المرور، وبعدها تحديد الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات، وأيضا تحديد إدارة المرور التابع لها السيارة أو رخصة القيادة.

بعد ذلك يجب عليك إدخال بيانات صاحب السيارة أو رخصة القيادة المراد الاستعلام عن مخالفاتها، بعدها يطلب منك إدخال رقم اللوحة المعدنية للسيارة أرقام وحروف، ومن ثم الضغط على إجمالي المخالفات، بعد ذلك يظهر على الشاشة إجمالي قيم المخالفات والرسوم القضائية المستحقة عليها ودفع مخالفات المرور.

وبالضغط على طلب استخراج شهادة وفاء بالغرامات، يظهر على الشاشة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة الإلكترونية، حال الموافقة عليها، اضغط موافق، واستكمال تسجيل البيانات الشخصية لمقدم الطلب بدقة ودفع مخالفات المرور.

دفع مخالفات المرور إلكترونيًا 

إذا أردت أن تقوم بالسداد إلكترونيا أو ببطاقات الائتمان، فعليك باختيار طريقة دفع مخالفات المرور سواء كانت إلكترونيًا عن طريق بطاقات الائتمان، أو دفع مخالفات المرور نقدًا عند الاستلام، أو من خلال ماكينة فوري، ويشترط إدخال الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول إضافة إلى الجزء الرقمي من لوحة السيارات، وتقوم بالشحن بقيمة لا تقل عن قيمة دفع مخالفات المرور، ومن ثم تستطيع الحصول على شهادة المخالفات على عنوانك في المنزل عقب مرور أربعة أيام عمل فقط، وذلك لأصحاب السيارات الملاكي والأجرة والنقل.

عاجل