رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محور المهندس شريف إسماعيل.. حل مروري يختصر الوقت في التنقل داخل الجيزة

نشر
محور المهندس شريف
محور المهندس شريف إسماعيل

يحقق محور المهندس شريف إسماعيل (الطريق الأبيض) سيولة مرورية كبيرة داخل محافظة الجيزة، إذ يختصر المسافات والوقت بين المناطق والأحياء الرئيسية في المحافظة، وبالتالي تخفيف الضغط عن الطرق الرئيسية.

وذكرت محافظة الجيزة، أنه من خلال محور المهندس شريف إسماعيل يمكن الوصول من مناطق أرض اللواء والعجوزة وإمبابة وبشتيل إلى كرداسة والمنصورية والمريوطية والهرم خلال دقائق معدودة.

 محور المهندس شريف إسماعيل

معلومات عن محور المهندس شريف إسماعيل

ونفذت الحكومة محور المهندس شريف إسماعيل لتخفيف الضغط عن محور 26 يوليو، الذي يعتبر رئة مرورية محورية تربط أحياء محافظة الجيزة وصولًا إلى مناطق 6 أكتوبر والشيخ زايد.

ويبلغ طول محور المهندس شريف إسماعيل 12 كيلومترًا، ويربط الطريق الدائري بمحور 26 يوليو، مما يوفر مجهودًا كبيرًا، ويختصر الوقت في التنقل بين الأحياء في الجيزة.

ويربط محور المهندس شريف إسماعيل الحركة المرورية من الطريق الدائري بنطاق كرداسة في مناطق ناهيا وأرض اللواء والعجوزة، كما يربط الطريق الدائري بمحور 26 يوليو في منطقة أبورواش، ليختصر المسافة والوقت في الوصول لمحور 26 يوليو.

ويخدم محور المهندس شريف إسماعيل مناطق ناهيا وكرداسة وأبورواش، ويختصر الوقت أمام المترددين على مدينة 6 أكتوبر، وبالتالي تخفيف الضغط والكثافات المرورية على محور 26 يوليو.

 محور المهندس شريف إسماعيل

مشروعات الطرق في الجيزة

وعلى أرض الجيزة، يتم التنفيذ العديد من مشروعات الطرق والمحاور، لحل مشاكل الاختناقات المرورية، والتكدسات على الطرق الرئيسية، من خلال ربط مدن وأحياء ومناطق المحافظة بشبكة طرق حديثة.

وتشمل مشروعات الطرق في الجيزة محور «صفط اللبن - منشأة البكاري» حتى الطريق الدائري، ومحور ناهيا الجديد، ومحور البراجيل، ومشروع امتداد محور عرابي.

 محور المهندس شريف إسماعيل

 امتداد محور عرابي رئة مرورية حيوية

ويربط امتداد محور عرابي محور 26 يوليو بـ محور المهندس شريف إسماعيل ومحور ناهيا، وصولًا إلى طريق «صفط - كرداسة» حتى التقائه مع محور المنشية، لربط شبكه الطرق ببعضها البعض، وتوفير الوقت في التنقل بين مناطق الهرم وكرداسة والعجوزة وأوسيم وشمال الجيزة.

ويقوم رؤساء مراكز كرداسة وأوسيم وحي الهرم بالتنسيق الدوري مع الجهات المنفذة لمشروعات الطرق والمحاور الجديدة، لإزالة المعوقات والمتعارضات أمام الأعمال لخروج المشروعات على أكمل وجه.

عاجل