رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صرف السلع التموينية عن شهر يوليو غدًا

نشر
صرف السلع التموينية
صرف السلع التموينية

تبدأ منافذ صرف السلع التموينية، غدًا السبت، صرف مقررات شهر يوليو لحاملي بطاقات الدعم التمويني، بناء على تعليمات وزارة التموين والتجارة الداخلية في هذا الشأن.

مواعيد صرف السلع التموينية

وتفتح منافذ صرف السلع التموينية أبوابها، غدًا، من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة ليلًا لصرف السلع للمواطنين على بطاقات الدعم، من 32 سلعة وفرتها وزارة التموين للمواطنين، لتحقيق دورها في دعم الفئات الأكثر احتياجًا.

صرف السلع التموينية

تسليم السلع التموينية لمنافذ الصرف

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت صرف السلع التموينية لشهر يوليو لمنافذ الصرف، لتسليمها للمواطنين حاملي بطاقات الدعم، والتي شملت 32 سلعة تموينية.

صرف السلع التموينية

السلع التموينية لشهر يوليو

وذكرت وزارة التموين، في بيان، اليوم الجمعة، أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تلقى تقريرًا مفصلًا حول صرف استعاضات السلع التموينية لشهر يوليو من شركتي الجملة العامة والمصرية، التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأكد التقرير، الذي تم رفعه لوزير التموين، من خلال غرفة عمليات الوزارة المركزية التي يترأسها مستشار الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع، أحمد مهدي، أنه تم تسليم منافذ الصرف استعاضة البداية لشهر يوليو، مشيرًا إلى توفير 32 سلعة للمواطنين على بطاقة الدعم.

صرف السلع التموينية

شن حملات يومية على منافذ صرف السلع التموينية

من جانبه، أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن توجيهات الوزير شملت شن المديريات التموينية حملات يومية على منافذ صرف السلع التموينية للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقية.

وأضاف متحدث وزارة التموين، أن الشركة القابضة خصصت 30% من مخازن كل محافظة للعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لصرف السلع التموينية لمنافذ التوزيع، مشيرًا إلى أن المستفيدين من منظومة الدعم يصل إلى ما يقرب من 63 مليون مواطن.

وذكر، أن صرف السلع التموينية الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة يتم وفقًا للمقرر، على حسب عدد الأفراد لكل بطاقة تموينية.

صرف السلع التموينية

وطالب المتحدث الرسمي لوزارة التموين المواطنين بأهمية الإبلاغ عن أي مخالفة، من خلال غرف العمليات المُشكلة بمديريات التموين أو الخطط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 أو منظومة تلقي الشكاوى الحكومية الموحدة 16528.

عاجل