رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب مصر يقفز للمركز الـ34 عالميا والخامس إفريقيا بالتصنيف الشهري لفيفا

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، صباح اليوم الخميس، تصنيف المنتخبات عالميًا عن شهر يونيو لعام 2023، حيث قفز منتخب مصر الوطني مركزًا واحدًا فقط ليصل إلى المركز الـ34 عالمياً.

وعلى مستوى المنتخبات الإفريقية استطاع منتخب مصر أن يحافظ على ترتيبه في المركز الخامس، بعد كلاً من منتخبات: المغرب - السنغال - تونس - الجزائر، أما على مستوى المنتخبات العربية فجاء منتخب الفراعنة، في المركز الرابع بعد كلاً من منتخبات: المغرب - تونس - الجزائر.

وبذلك قد يخدم التصنيف منتخب مصر حيث سيتواجد على رأس مجموعة من مجموعات تصفيات بطولة كأس العالم المقبلة.

واحتل المنتخب الأرجنتيني عالميًا صدارة الترتيب على حساب منتخب البرازيل والذي تراجع للمركز الثالث، ويأتي في المركز الثاني المنتخب الفرنسي.

منتخب مصر يفوز على غينيا ويتأهل رسميًا إلى كأس الأمم الإفريقية 2023

وحسم منتخب مصر التأهل رسمياً إلى كأس أمم إفريقيا 2023 والتي ستقام في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، وذلك عقب فوزه الصعب على منتخب غينيا بهدفين مقابل هدف مساء الأربعاء الماضي، وستكون تلك المواجهة هي الأولى تاريخياً بين منتخبي مصر وجنوب السودان.

وحقق منتخب مصر، فوزاً صعباً على حساب نظيره المنتخب الغيني، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأربعاء الماضي، على أرضية «المركب الرياضي» بمدينة مراكش بالمغرب، وذلك ضمن مواجهات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، والتي تقام في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

المنتخب الأولمبي يحقق فوزا مهما على مالي بهدف في أمم إفريقيا

حقق المنتخب الأولمبي المصري فوزا مهما على نظيره منتخب مالي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء على أرضية ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية، في إطار منافسات  دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاماً، المؤهلة إلى أولمبياد باريس.

أحرز هدف المنتخب الأولمبي المصري إبراهيم عادل في الدقيقة 10 من عمر الشوط الأول.

ويعد هذا هو الفوز الأول للمنتخب الأولمبي المصري بعد تعادله أمام النيجر في الجولة الأولى.

وسيقطع الفراعنة شوطًا كبيرًا في طريقهم نحو أولمبياد باريس، حال وصولهم لنصف نهائي أمم أفريقيا، حيث حال احتلالهم أحد المراكز الثلاث الأولى سيتأهلون مباشرة نحو أولمبياد 2024 ، بينما يمتلك الفريق صاحب المركز الرابع الفرصة أيضًا، لأنه سيخوض لقاء الملحق المؤهل للأولمبياد مع منافسه من قارة آسيا.

عاجل