رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين: عدم احترام القرآن الكريم في روسيا جريمة

نشر
بوتين
بوتين

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن عدم احترام القرآن الكريم، في روسيا جريمة خلافا لبعض الدول الأخرى.

احتراما شديدا للقرآن

وقال بوتين - وفقا لقناة (رسيا اليوم) الفضائية مساء اليوم الأربعاء، إن "روسيا تكن احتراما شديدا للقرآن ولمشاعر المسلمين الدينية، وعدم احترام هذا الكتاب المقدس في روسيا جريمة".


وأشار بوتين  إلى أن هذا الأمر ليس شائعا في جميع البلدان، مضيفا أن القرآن الكريم: "مقدس للمسلمين وللآخرين. نحن نعلم أن بلدانا أخرى تتصرف بشكل مختلف، فهم لا يحترمون المشاعر الدينية للناس ويقولون أيضا أن هذه ليست جريمة".


وشدد بوتين، على أن الاحترام المتبادل وعلاقة الأخوة بين المسيحيين والمسلمين تعززان وحدة الشعب الروسي.


وخاطب بوتين إمام مسجد الجمعة، في مدينة دربند بداغستان، "سيدياخيا سيدوف"، قائلا: "الحمد لله، بفضل رجال دين مثلك، لدينا تعايش وسلام قوي بين الأديان والطوائف في البلاد".


وأضاف: "يعلم بطريرك موسكو وسائر روسيا المسيحيين الأرثوذكس الحفاظ على هذه الحالة وطوال الوقت يقول لنا: "المسلمون إخواننا"، وهذا هو الواقع، وهذا يقوي وحدة شعبنا متعدد الجنسيات والطوائف، لكنه متحد".

وكان قد أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الأربعاء، أن واشنطن تخاطب موسكو من خلال مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، لافتا إلى أن الاتصالات جارية بشأن عمل السفارات.


وقال لافروف - وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - إن المخاطبات والاتصالات حول عمل السفارات مستمر، لكن لم ننجح كثيرا في إزالة الأنقاض التي بدأ الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما بإغلاقه الباب وطرد العشرات من الدبلوماسيين الروس، إضافة إلى أخذ 5 ممتلكات.


وأوضح وزير الخارجية الروسي أنه لن يرفض الاتصال بزملائه من الدول الغربية، مؤكدا استعداد روسيا للاتصالات.
 

وكان قد أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ، اليوم الأربعاء، أن الدول الغربية لم تقدم مقترحات جادة لتسوية النزاع في أوكرانيا.

ثرثرة 

وقال وزير الخارجية الروسي حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، إن موسكو أكدت دائما أنها مستعدة للنظر في أي مقترحات ذات طبيعة جادة، لافتا إلى أن ذلك لم يحدث بعد، فليس هناك سوى ثرثرة حول خطة زيلينسكي، ويريد الغرب عقد منتدى سلام دون مشاركة روسيا فيه.

 

عاجل