رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء اختبارات التخلف لمحفظي القرآن الكريم بالرواق الأزهري الاثنين المقبل

نشر
اختبارات محفظي القرآن
اختبارات محفظي القرآن الكريم بالرواق الأزهري

يبدأ الجامع الأزهر، يوم الاثنين المقبل، اختبارات التخلف للمتقدمين للعمل محفظ قرآن كريم بالرواق الأزهري بالجامع الأزهر وفروعه الخارجية، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، على أن تكون الاختبارات في مقر الجامع الأزهر بالقاهرة لجميع المتقدمين على مستوى الجمهورية.
 

وصرح مدير عام الجامع الأزهر الدكتور هاني عودة، اليوم الجمعة، بأن اختبارات التخلف لمحفظي القرآن الكريم بالرواق الأزهري تجرى إلكترونيًا من خلال الاختبار المميكن المسجل بالصوت والصورة، وذلك ضمانًا لتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص في توزيع الأسئلة.
 

جدير بالذكر أن اختبارات التخلف لمحفظي القرآن الكريم بالرواق الأزهري تجرى من خلال لجنة تُعقد برئاسة وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف الشيخ حسن عبدالنبي عراقي، وتحت إشراف الدكتور عبدالمنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، وبمتابعة من مدير عام الجامع الأزهر الدكتور هاني عودة، وذلك لاختيار أفضل الكوادر العلمية للعمل بالرواق الأزهري.

يذكر أنه قد عقدت، الأحد الماضي، فعاليات اختبارات محفظي القرآن الكريم بالرواق الأزهري المرشحين من العاملين بالأزهر للعمل مُحفظي قرآن كريم بفروع الرواق الأزهري بمحافظة القاهرة، وذلك بناء على اعتماد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وتحت إشراف الدكتور عبدالمنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، وبرئاسة الشيخ حسن عبدالنبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، والدكتور هاني عودة عواد، مدير عام الجامع الأزهر.

وقد عُقدت الاختبارات لمحفظي القرآن الكريم بالرواق الأزهري للمرشحين من محافظة القاهرة، طبقًا لجدول المواعيد الذي سبق نشره على صفحة الجامع الأزهر على فيسبوك.

اختيار أفضل الكوادر العلمية المدربة للعمل بالرواق الأزهري

 

أتي هذا في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف باختيار أفضل الكوادر العلمية المدربة للعمل بالرواق الأزهري، وباعتماد من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبدالمنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر الشريف، والشيخ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر الشريف، والدكتور أحمد همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر الشريف.

كما تنعقد لجان بدء اختبارات التخلف لمحفظي القرآن الكريم بالرواق الأزهري وفروعه الخارجية الاثنين المقبل برئاسة الشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، وأعضاء لجنة مراجعة المصحف وباحثي الجامع الأزهر، وبالتعاون مع قطاع الكمبيوتر التعليمي للمناطق الأزهرية للإشراف على برامج الحاسب الآلي، وذلك لإجراء اختبارات التخلف لمحفظي القرآن الكريم بالرواق الأزهري وفروعه الخارجية. 

 

عاجل