رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شهيد لقمة العيش.. سيد ذهب للعمل بعقار الإسكندرية المنهار فعاد جثة هامدة

نشر
الضحية
الضحية

شيع أهالي مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية جثمان أحد ضحايا عقار الإسكندرية المنهار، ويدعى السيد عبدالمنعم وشهرته السيد عناب 49 عاما نقاش.

وقررت جهات التحقيق بالإسكندرية التصريح بدفن جثته، وتسليمها لأسرته بعد التعرف عليه ضمن ضحايا العمارة السكنية المنكوبة التي انهارت بالإسكندرية أول أمس .

وأكد عدد من أقاربه بمدينة كفر الزيات أن المتوفي كان يعمل نقاشا وقام أحد الأشخاص ممن يمتلكون شقتين بالعمارة المنكوبة من أبناء مدينة كفر الزيات، بالاتفاق معه على أن يقوم بأعمال الدهانات بهما وتجهيزهما، وسافر إلى الإسكندرية وبدأ في أعمال دهانات الشقتين وأقام بهما حتى لقى مصرعه أثر انهيار العمارة المفاجئ.

وظلت أسرته تبحث عنه حتى تعرفوا على جثمانه بمشرحة المستشفى بالإسكندرية، بعد قيام رجال الحماية المدنية بإستخراجها من بين الأنقاض.

وتم أداء صلاة الجنازة على  الجثمان عقب صلاة العصر اليوم بمدينة كفر الزيات بمسجد الحصاوي ودفنه بمقابر أسرته.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي بالغربية، صور العامل المتوفي والذي ترك أسرته وسافر للإسكندرية لكسب قوت يومه في أعمال الدهانات والنقاشة، حيث توفي في العمارة المنكوبة، حيث اكد جيرانه وأقاربه أنه كان يتمتع بسمعة طيبة ومحبة الجميع وأخلاق حسنة داعين له بالرحمة.

وقرر قاضي محكمة جنح المنتزة الجزئية بـ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تجديد حبس مالك الطابق الـ14 ومقاول الترميم بـ عقار الإسكندرية المنهار، بمنطقة سيدي بشر بحي المنتزه أول، شرقي المحافظة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكانت نيابة المنتزه أول، برئاسة المستشار خالد عبدالقوي، وتحت إشراف المستشار محمود عوف، المحامي العام لنيابة المنتزه الكلية، قد قررت حبس مالك الطابق الـ14 بالعقار المنهار بشارع خليل حماده، شرقي الإسكندرية، ومقاول الترميم، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بتهم: القتل الخطأ والإصابة الخطأ، وكذلك البناء بدون ترخيص المقترن بإتلاف الممتلكات؛ وهو ما تسبب في انهيار العقار وتعريض حياة المواطنين للخطر.


كما أمرت النيابة بالتحفظ على ملف العقار، وصولا لبيان سبب الحادث، وتشكيل لجنة من مديرية الإسكان بالمحافظة لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه.


وبدأت الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات المحافظة بلاغا من حى المنتزه أول حول انهيار أجزاء كبيرة من عقار شرقى المحافظة.

10 سيارات إسعاف

وتوجهت قوات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ رفقة 10 سيارات إسعاف، وتم فرض كردون أمني حول محيط العقار لمنع المارة من التواجد في المنطقة.

 10 ضحايا

وقد انتشلت قوات الحماية المدنية، 10 ضحايا أسفل العقار المنهار، و4 إصابات في محيط العقار، بينهم أحد أفراد الأطقم الطبية من المسعفين أثناء أداء عمله بالعقار المنهار.

 

وانتهت قوات الحماية المدنية من أعمال البحث أسفل عقار الإسكندرية المنهار بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر بحي المنتزه أول شرقي الإسكندرية، وبذلك تكون الحصيلة النهائية للضحايا 10 حالات وفاة، و4 إصابات بسيطة، تماثلت جميعها للشفاء وخرجت من المستشفى.


وانتشلت قوات الحماية المدنية، صباح اليوم الأربعاء، عاشر ضحايا العقار المنهار، بعد أكثر من 48 ساحة من البحث أسفل الأنقاض.

عاجل