رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع عدد ضحايا عقار الإسكندرية المنهار إلى 9 وفيات

نشر
عقار الإسكندرية المنهار
عقار الإسكندرية المنهار

انتشلت قوات الحماية المدنية، منذ قليل، ثلاث ضحايا جدد، سيدة وشابين، أسفل عقار الإسكندرية المنهار بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر بحي المنتزه أول شرقي الإسكندرية، ليرتفع بذلك ضحايا العقار إلى 9 وفيات حتى الآن.

ولا يزال البحث جاريا عن ضحايا آخرين أسفل العقار المنهار، المكون من 14 طابقًا، حيث تحاول قوات الحماية المدنية إزالة الأنقاض والبحث عن ضحايا أسفل العقار.

إصابة 4 أشخاص في محيط العقار المنهار

وقد أصيب 4 أشخاص في محيط العقار المنهار رقم 5 شارع خليل بشارع خليل حمادة بحي المنتزه أول شرقي محافظة الإسكندرية، بينهم أحد أفراد الأطقم الطبية من المسعفين أثناء أداء عمله بالعقار المنهار.

وبدأت الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات المحافظة بلاغا من حي المنتزه أول حول انهيار أجزاء كبيرة من عقار شرقي المحافظة.

وقررت نيابة المنتزه أول، حبس مالك الطابق الـ14 بالعقار المنهار بشارع خليل حماده، شرقي الإسكندرية، ومقاول الترميم، أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة للمتهمين 3 تهم، هم القتل الخطأ والإصابة الخطأ وكذلك البناء بدون ترخيص المقترن بإتلاف الممتلكات، وهو ما تسبب في انهيار العقار وتعريض حياة المواطنين للخطر.

كما أمرت النيابة بالتحفظ على ملف العقار، وصولًا لبيان سبب الحادث، وتشكيل لجنة من مديرية الإسكان بالمحافظة لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه.

انتشال الضحية السادسة من العقار المنهار

وكانت انتشلت قوات الحماية المدنية، سادس ضحايا عقار الإسكندرية المنهار بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر بحي المنتزه أول شرقي الإسكندرية، بعد أكثر من يوم كامل من البحث، وهي لنقاش يبلغ من العمر 50 عاما، ليرتفع بذلك ضحايا العقار إلى 6 حالات وفيات حتى الآن.

ولا يزال البحث جاريا عن ضحايا آخرين أسفل العقار المنهار، المكون من 14 طابقًا، حيث تحاول قوات الحماية المدنية إزالة الأنقاض والبحث عن ضحايا أسفل العقار.

حبس المقاول

وقررت النيابة العامة في الإسكندرية، حبس المقاول المسئول عن أعمال التعلية بعقار سيدى بشر المنهار، ومالك الطابق الرابع عشر، 4 أيام علي ذمة التحقيقات، لقيامهم بأعمال بناء بالطابق الأخير الرابع عشر بدون ترخيص، وتهمة القتل الخطأ والإصابة الخطأ مع استكمال التحقيقات.

وتواصل قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، عمليات البحث عن ضحايا أسفل عقار الإسكندرية المنهار الكائن بـ5 شارع خليل حمادة بدائرة قسم المنتزه أول، بعد أن تمكنت من انتشال جثث ثلاثة ضحايا عقار شارع خليل حمادة من تحت الأنقاض، مع استمرار عمليات البحث عن ضحايا أسفل العقار المنهار.

وكان قد انتقل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إلى موقع انهيار الجزء الأمامي من العقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحى المنتزه أول، والمكون من 13 طابقا، بتواجد جميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة، وذلك فور ورود بلاغ يفيد بوقوع الحادث من أجل التعامل مع الحادث على أرض الواقع.

عاجل