رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استخراج جثمان من تحت أنقاض العقار المنهار بالإسكندرية

نشر
العقار المنهار
العقار المنهار

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابة مواطنين، واستخراج جثمان، من تحت أنقاض العقار المنهار، صباح اليوم الإثنين، بمنطقة ميامي في محافظة الإسكندرية.

وأوضحت الوزارة أن جميع المصابين غادروا المستشفى بعد تلقي الخدمة الطبية، مشيرا إلى استمرار تمركز فرق الإسعاف في موقع الحادث لحين انتهاء أعمال رفع الأنقاض، تحسبا لوجود أي مصابين أو حالات وفيات آخرى.

كانت الوزارة قد أعلنت الدفع بـ12 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، ورفع حالة التأهب في مرفق إسعاف الإسكندرية، تحسبا للتعامل مع أي إصابات محتملة، كما تستمر حالة الاستعداد في المستشفيات المتواجدة في محيط الحادث وهي مستشفيات (شرق المدينة - أبوقير - الجمهورية -راس التين - جمال حمادة).

وأكدت الوزارة استمرار أعمال رفع الأنقاض من قبل الدفاع المدني، والقوات المسلحة، وكذلك إجراءات التعامل الطبي من قبل هيئة الإسعاف المصرية، وجاري المتابعة.

وزير التنمية المحلية يوجه بسرعة رفع أنقاض عقار الإسكندرية المنهار


 

من جهته أجرى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عدة اتصالات هاتفية علي مدار اليوم باللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لمتابعة الموقف بعد انهيار العقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحي المنتزة أول، الذي انهار اليوم والمكون من 13 طابقاً.

وحرص وزير التنمية المحلية، علي التعرف علي الإجراءات التي اتخذتها المحافظة منذ وقع الحادث وحتي الآن ،حيث قامت المحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والمرافق والإسعاف، ومتابعة جهود رفع الأنقاض للبحث عن ناجين، ويتم حالياً العمل على إزالة الأجزاء الخطرة لحماية المارة من المواطنين.

 

كما قام وزير التنمية المحلية بالاطمئنان من المحافظ على الحالة الصحية للمصابين وتوافر  سيارات الإسعاف المجهزة في موقع الحادث لسرعة التعامل مع أي إصابات أو ناجين، وجاري البحث عن عدد من الضحايا لحصر أعداد المصابين جراء الحادث، وقد تم إخطار المستشفيات القريبة من موقع الحادث لتكون على الاستعداد الكامل لإستقبال أي حالات.

وزير التنمية المحلية يتابع أعمال الإنقاذ ورفع الأنقاض

كما وجه وزير التنمية المحلية،  محافظ الإسكندرية باستمرار المتابعة المستمرة لأعمال الإنقاذ ورفع الأنقاض لحظة بلحظة والتأكد من عدم وجود سكان أسفل العقار، بالتنسيق مع قوات الدفاع المدني بالمحافظة وكافة الجهات المعنية، مشددا على جميع المسئولين بتكثيف الأعمال إنهاء رفع الأنقاض في أسرع وقت ممكن.

كما وجه وزير التنمية المحلية، محافظ الإسكندرية بمتابعة أعمال تقديم كافة الخدمات للأهالي المتضررة من انهيار العقار بالتعاون والتنسيق بين المحافظة والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، والجهات المعنية التابعة للدولة، وتقديم كافة التسهيلات للسكان الذين كانوا يتواجدون في أحد المحلات التجارية أسفل العقار بعد وقوع حدوث الحادث .

رفع حالة الاستعداد في مستشفيات الإسكندرية 

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، برفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسكندرية، لاستقبال أي إصابات جراء انهيار عقار بمنطقة ميامي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة دفعت بـ12 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، مع رفع حالة التأهب في مرفق إسعاف الإسكندرية، تحسبا للتعامل مع أي إصابات محتملة.

وأضاف «عبدالغفار» أن فرق الإسعاف المتمركزة في موقع الحادث، متأهبة للتعامل مع أي إصابات، ويجري حصر أعداد المصابين جراء الحادث.

 

عاجل