رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

هنأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وبهذه المناسبة، قدم رئيس الوزراء بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أعضاء الحكومة، أسمى آيات التهاني وأصدق التمنيات لرئيس الجمهورية، داعياً الله أن يعيدها عليه بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير والاستقرار والسلام.
وفي برقيته، عاهد الدكتور مصطفى مدبولي الرئيس السيسي على الاستمرار في بذل المزيد من الجهد والعطاء؛ لمواصلة مسيرة التنمية والبناء، كي ينعم أبناء الوطن العظيم بالخير والتقدم والازدهار.

 

صحف القاهرة تبرز استقبال الرئيس السيسي رئيس وزراء الهند في قصر الاتحادية

أبرزت الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم الاثنين، استقبال الرئيس السيسي رئيس وزراء الهند في قصر الاتحادية، بجانب العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الشأن المحلي.


فمن جانبها، أبرزت صحيفة "الأهرام" استقبال الرئيس السيسي، أمس، في قصر الاتحادية، ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، الذي يزور مصر للمرة الأولى، حيث عقد الزعيمان مباحثات على مستوى القمة، أكدا خلالها تميز العلاقات التاريخية بين البلدين، والالتزام المتبادل بالوصول بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات، وصولا إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، بالإضافة إلى تكثيف الزيارات المتبادلة بين كبار المسئولين.


وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم الرئاسة، بأن زيارة رئيس الوزراء الهندي لمصر تأتي في أعقاب زيارة الدولة التي قام بها الرئيس السيسي إلى نيودلهي في يناير الماضي، كما تتزامن مع مرور 75 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


وأوضح المتحدث الرسمي أن لقاء الرئيس السيسي ورئيس وزراء الهند تناول مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات، خاصة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الدوائية والأمصال واللقاحات، والتعليم العالي، والطاقة الجديدة والمتجددة، بما في ذلك «الهيدروجين الأخضر»، والسياحة والثقافة من خلال تسيير رحلات الطيران المباشر بين القاهرة ونيودلهي، فضلا عن تعظيم حجم التبادل التجاري، وتبادل السلع الاستراتيجية بين البلدين، وكذلك تنمية الاستثمارات الهندية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

 رئيس الوزراء الهندي يدعو الرئيس السيسي للمشاركة في أعمال القمة المقبلة لمجموعة العشرين


وتم أيضا تبادل وجهات النظر بشأن تطورات عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث وجه رئيس الوزراء الهندي الدعوة إلى الرئيس للمشاركة في أعمال القمة المقبلة لمجموعة العشرين بنيودلهي تحت الرئاسة الهندية، في حين أعرب الرئيس عن ثقة مصر في رئاسة هندية نشيطة لمجموعة العشرين تسهم في احتواء التداعيات السلبية للتحديات الدولية على الاقتصاد العالمي، مؤكدا استعداد مصر الكامل للتعاون مع الرئاسة الهندية، لدفع المحادثات في الاتجاه البناء، بما يتيح التوصل للطرق المثلى في التعامل مع أزمات الطاقة، وتغير المناخ، ونقص الغذاء، والحصول على التمويل للدول النامية.


وأضاف المتحدث الرسمي أن الزعيمين وقعا، عقب انتهاء المباحثات، على الإعلان المشترك لرفع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، بما يعكس التراث الحضاري المشترك والممتد بين مصر والهند على المستويين الرسمي والشعبي، بالإضافة إلى توافر الإرادة المتبادلة بين البلدين للارتقاء بالعلاقات الثنائية.


كما قلد الرئيس رئيس الوزراء الهندي «قلادة النيل»، التي تمثل أرفع الأوسمة المصرية، وأعظمها شأنا وقدرا.

عاجل