رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحت رعاية الرئيس السيسي.. رئيس الوزراء يطلق حملة« 100 يوم صحة»

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أطلق  رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى دبولي،  حملة 100  يوم صحة، تحت رعاية الرئيس السيسي من العاصمة الإدارية الجديدة،  والتي تستهدف الكشف الطبي علي المواطنين بالمجان في جميع المحافظات.

و تفقد رئيس الوزراء السيارات الطبية المخصصة للحملة، والتي ستتواجد بالمحافظات.

وترفع المبادرة، التي افتتحها رئيس الوزراء،  شعار معاك من أول يوم، خصصت  خطين ساخنين للرد علي استفسارات المواطنين وهما 15300 و15335.


وخلال جولة رئيس الوزراء، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، إن الحملة تشمل جميع المحافظات بداية من اليوم ولمدة 100 يوم، وسنكون قريبين من كل مواطن يحتاج رعاية صحية، موضحا أن الحملة تهتم بصحة المرأة والطفل.

وأوضح عبد الغفار خلال جولة رئيس الوزراء،  أن مبادرة 100 يوم صحة تستهدف تكثيف الأعمال الإعلامية والتوعوية لخدمات وزارة الصحة وتقديم جميع الخدمات الصحية والعلاجية بجميع المنشآت وعلى رأسها خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة.

ووجهت وزارة الصحة والسكان، مديريات الشئون الصحية تقديم خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، مع التنسيق بين منسقي المبادرات الرئاسية وإدارات الطب العلاجي، والرعاية الأساسية، وتنظيم الأسرة، ومركز المعلومات، والتواصل المجتمعي والتوعية.

حملة 100 يوم صحة

 

وتهدف حملة 100 يوم صحة إلى تكثيف التوعية بالخدمات المقدمة من وزارة الصحة والسكان، وتضافر الجهور بين جميع الجهات المعنية لضمان إتاحة وجودة الخدمات للمنتفعين سواء من المصريين، أو الأجانب المقيمين أو اللاجئين أو ملتمسي اللجوء المقيمين على الأراضي المصرية.

وتشمل الحملة الجديدة الانتفاع بخدمات المبادرات الصحية والتي تشمل مبادرات: مبادرة صحة المرأة، مبادرة فحص المقبلين على الزواج، مبادرة العناية بصحة الأم والجنين، مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية.

100 يوم صحة في أسوان 

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إنه تم التنسيق مع وزارة الصحة بقيادة الدكتور خالد عبدالغفار لإطلاق فعاليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى ١٠٠ يوم صحة، بدءًا من اليوم الأحد الموافق 25 من يونيو الجارى، وتستمر حتى الأول من أكتوبر القادم، لافتًا إلى أن الفعاليات ستشهد مشاركة للأجهزة المختصة، وممثلى وزارة الصحة وذلك استكمالا لجهود الدولة لدعم صحة المرأة المصرية باعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها احتياجا للتوعية والرعاية الصحية، وهو ما تسعى إليه المبادرة لتحقيق أهدافها المرجوة على الوجه الأكمل.

 

عاجل