رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحان مادتي الجغرافيا والكيمياء

نشر
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدورالأول) اليوم الأحد، الامتحان في مادة الكيمياء لشعبتي (العلوم والرياضة)، ومادة الجغرافيا للشعبة (الأدبية)، فيما أدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم الكيمياء، وأدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة الجغرافيا (ورقة ثانية).

ويبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة خلال هذا العام 783 ألف طالب، يتم توزيعهم بين 276 ألف طالب في الشعبة الأدبية و391.6 ألف طالب في الشعبة العلمية "علوم" ونحو98.6 ألف طالب في الشعبة العلمية "رياضيات"، فيما يبلغ عدد لجان النظام والمراقبة بامتحانات الثانوية العامة 11 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، بينما يبلغ عدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

وزير التعليم: جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل

وحرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رئيس عام الامتحان الدكتور رضا حجازي، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكدت الوزارة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وكان حجازي قد عقد اجتماعًا يوم الاثنين الماضي مع مديري المديريات التعليمية، ورؤساء لجان سير الامتحانات، بجميع المحافظات، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لتقييم الوضع خلال الامتحانات السابقة والمشاكل التي واجهت رؤساء اللجان أثناء سير الامتحانات واستعراض الاستعدادات للامتحانات المقبلة.

وزير التعليم يتفقد مقر التصحيح الإلكتروني بمدرسة المنصورة العسكرية 

تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، أمس السبت، مقر التصحيح الإلكتروني للأسئلة المقالية، بمدرسة المنصورة العسكرية للبنين التابعة لإدارة غرب المنصورة، وذلك أثناء زيارته لمحافظة الدقهلية، لمتابعة سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

وتوجه وزير التعليم إلى غرفة التصحيح الإلكتروني لمادة اللغة العربية، وتابع إجراءات التصحيح، وأجرى حوارًا مع المصححين حول الإجراءات المتبعة وخطوات التصحيح.

كما تفقد وزير التعليم غرفة التصحيح الإلكتروني لمادة اللغة الأجنبية الثانية (اللغة الألمانية)، و(اللغة الفرنسية) واطمأن الوزير على سلامة التصحيح، وتحدث الوزير مع المصححين عن آرائهم في عملية التصحيح الإلكتروني، حيث أكد المصححون أنه يتميز بالدقة، والتركيز في التصحيح.

وأكد الدكتور وزير التعليم أن تصحيح الأسئلة المقالية عبر التابلت يأتي حرصًا من الوزارة على أن يأخذ كل طالب حقه بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، والموضوعية وبما يضمن لهم التقييم الصحيح.

عاجل