رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل يتم تعديل جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة؟.. الحكومة تحسم الجدل

نشر
نفي تعديل جدول امتحانات
نفي تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة

نفت الحكومة تعديل جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023/2022، تزامنًا مع قرار رئيس مجلس الوزراء مد إجازة عيد الأضحى حتى 3 يوليو المقبل.

نفي تعديل جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة

وتداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباءً بشأن تعديل جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023/2022، تزامنًا مع قرار مد إجازة عيد الأضحى حتى 3 يوليو المقبل.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتعديل جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023/2022 تزامنًا مع قرار مد إجازة عيد الأضحى ليوم 3 يوليو المقبل، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات في هذا الشأن.

نفي تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة

جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة لم يتغير

وشددت وزارة التربية والتعليم، على استمرار أعمال امتحانات شهادة الثانوية العامة في مواعيدها المقررة، وفقاً للجداول المعلنة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، دون أن يطرأ عليها أي تعديلات، حيث من المقرر أن تكون إجازة عيد الأضحى 2023 لطلاب شهادة الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، وتستمر حتى يوم السبت الموافق 1 يوليو 2023، ليتم استكمال أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة يوم الأحد 2 يوليو 2023، مناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، التي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

نفي تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة

إجازة عيد الأضحى المبارك

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارًا بأن تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023 حتى الاثنين 3 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات، وفقًا للمواعيد المقررة من السلطة المختصة.

يأتي ذلك، بمناسبة عيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو.

عاجل