رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الجيزة يعاين عددًا من النماذج لطلاء العقارات على الطريق الدائري

نشر
محافظ الجيزة يعاين
محافظ الجيزة يعاين عددًا من النماذج لطلاء العقارات

عاين اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم الجمعة، عددًا من النماذج لطلاء العقارات المطلة على الطريق الدائري نطاق حي الطالبية، وذلك للوقوف على مراحل التنفيذ وجودة الأعمال. 

وأكد محافظ الجيزة على الشركة المنفذة بضرورة أن يتم تنفيذ الأعمال على أكمل وجه لتعكس الشكل الحضاري للطريق خاصة بعد تنفيذ أعمال التوسعات بالطريق الدائري وما حققه الطريق من طفرة مرورية كبيرة. 

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء المعنية بالمتابعة الدورية مع الشركات المنفذة لإزالة أي معوقات وتسهيل العمل للانتهاء وفقا للجدول الزمني المحدد. 

كما تفقد محافظ الجيزة أعمال إنشاء محور عمرو بن العاص في المنطقة الرابطة مع الطريق الدائري بالمريوطية حيث اطلع على نسب العمل، مشددًا على ضرورة رفع كفاءة الطرق السطحية الموازية للمحور لتسهيل حركة سير المواطنين. 

وشملت جولة محافظ الجيزة تفقد الساحات الكائنة أسفل توسعات الطريق الدائري بمنطقة المريوطية حيث شدد علي رفع كفاءة تلك الساحات بالتعاون مع الجهات المعنية. 

ووجه محافظ الجيزة هيئة النظافة بتكثيف ورديات النظافة على مدار اليوم والحفاظ على الشكل الحضاري للطرق. 

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء شاكر يونس السكرتير العام وأشرف تامر رئيس حي الطالبية وأحمد جلال رئيس حي العمرانية وطه عبد الصادق رئيس حي الهرم.

محافظ الجيزة يصدر قرارًا بإنشاء حي المنيرة الغربية

وفي وقت سابق أصدر محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد قرار رقم 766 لسنة 2023م والخاص بإنشاء حي جديد باسم (حي المنيرة الغربية ) فصلاً عن حي شمال الجيزة ويكون نطاقه الحدود الإدارية لقسم شرطة المنيرة الغربية وتعديل اسم حي شمال الجيزة ليصبح (حي إمبابة) ويكون نطاقه الحدود الإدارية لقسم شرطة إمبابة.

وصرح محافظ الجيزة بأن القرار يأتي تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء الصادرة في هذا الشأن في إطار قانون نظام الإدارة المحلية رقم 43 لسنة 1979 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما. 

وأكد محافظ الجيزة أهمية القرار الذي من شأنه رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بنطاق (حي شمال الجيزة) سابقاً والذي كان يعد من أكثر الأحياء كثافة سكانية إلى جانب تعزيز الطاقة البشرية للعاملين للإسراع من وتيرة العمل وإنهاء الشكاوى الواردة وتلبية متطلبات المواطنين وقضاء احتياجاتهم بفعالية وكفاءة.

عاجل