رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنتخب الأولمبي يؤدي أول تدريباته في طنجة استعدادا للقاء النيجر

نشر
المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي يؤدي أول تدريباته في طنجة

أدى المنتخب الأولمبي لكرة القدم مرانه الأول بمدينة طنجة مساء الخميس، استعدادا للقاء النيجر في أولى مبارياته بالمجموعة الثانية يوم الأحد المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، باستاد ابن بطوطة في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، التي تقام بالمغرب من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل وهي البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

تدريب المنتخب الأولمبي جاء على استاد ابن بطوطة الفرعي وهو أول مران رسمي تحت إشراف الاتحاد الإفريقي "كاف" والذي حضره وفد من لجان الأمن والملاعب بالبطولة، والتقى مع الكابتن محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب وشعبان بسطاوى مدير العلاقات العامة والمنسق العام للمنتخبات ومحمود حرب مدير المنتخب واطمأن وفد الكاف على مران المنتخب.

جاء تدريب المنتخب الأولمبي متنوعا تحت إشراف البرازيلي ميكالى المدير الفني، وشهد عودة قوية للنجم المتألق إبراهيم عادل والذي كان يعاني من إجهاد بسيط في العضلة الخلفية، وشارك إبراهيم عادل في التدريب بعد الاطمئنان التام على سلامته. 

ويشارك في البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين: المجموعة الأولى تضم: المغرب وغانا وغينيا والكونغو، والمجموعة الثانية: مصر ومالي والجابون والنيجر.

ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة، وتضم المجموعة الأولى: المغرب وغانا وغينيا والكونغو برازافيل، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ويلعبان بنظام المقص ويلعب الفائزان على اللقب، والخاسران على المركز الثالث.

المنتخب الأولمبي يتعادل مع الكونغو سلبيا استعدادا لكأس الأمم الإفريقية

تعادل المنتخب الأولمبي مع الكونغو برازافيل سلبيا الثلاثاء الماضي، بملعب مولاي رشيدي بمدينة الرباط، في آخر تجربة للفريقين قبل المشاركة في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

بدأ المنتخب الأولمبي المباراة بتشكيل ضم كلا من: حمزة علاء في حراسة المرمي، ومحمد طارق وحسام عبد المجيد وأحمد عيد ومحمد أشرف فى خط الظهر، وأحمد كوكا ومحمد شحاتة ومحمود صابر في خط الوسط، وأحمد قطة ومصطفى ميسى تحت رأس الحربة أسامة فيصل.

هاجم المنتخب الأولمبي في بداية الشوط الأول، وقاد محمود صابر هجمة سريعة وراوغ الدفاع وسدد في الحارس تابعها قطة وسدد خارج المرمي، وشهدت الدقيقة 34 إلغاء هدف للاعب قطة بداعي التسلل.

وأجرى المنتخب الأولمبي مجموعة من التغييرات على مدار فترات الشوط الثاني، بدأت بنزول الحارس علي الجابري بدلا من حمزة علاء، وأحمد فوزى بدلًا من محمد شحاتة، وزعزع بدلا من ميسي، وعماد ميهوب بدلا من قطة، ومحمد مغربي بدلا من أحمد عيد.

واستمر اللعب سجالا في منطقة المناورات دون وجود خطورة على مرمى الفريقين، ولعب حاتم وجهاد بدلا من محمد أشرف ومحمود صابر، وشارك محمد سمير وأجويرو وعمر فايد بدلا من محمد طارق وأسامة فيصل وحسام عبد المجيد.

عاجل