رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنتخب الأولمبي يتعادل مع الكونغو سلبيا استعدادا لكأس الأمم الأفريقية

نشر
المنتخب الأولمبى
المنتخب الأولمبى

تعادل منتخب الأولمبي مع الكونغو برازافيل سلبيا اليوم الثلاثاء، بملعب مولاي رشيدي بمدينة الرباط، في آخر تجربة للفريقين قبل المشاركة في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

بدأ المنتخب الأولمبي المباراة بتشكيل ضم كلا من: حمزة علاء فى حراسة المرمي، ومحمد طارق وحسام عبد المجيد وأحمد عيد ومحمد أشرف فى خط الظهر، وأحمد كوكا ومحمد شحاتة ومحمود صابر فى خط الوسط، وأحمد قطة ومصطفى ميسى تحت رأس الحربة أسامة فيصل.

هاجم المنتخب الأولمبي  فى بداية الشوط الأول، وقاد محمود صابر هجمة سريعة وراوغ الدفاع وسدد فى الحارس تابعها قطة وسدد خارج المرمي.. وشهدت الدقيقة 34 إلغاء هدف للاعب قطة بداعي التسلل .

وأجرى المنتخب الأولمبى مجموعة من التغييرات على مدار فترات الشوط الثاني، بدأت بنزول الحارس على الجابري بدلا من حمزة علاء، وأحمد فوزى بدلًا من محمد شحاتة، وزعزع بدلا من ميسي، وعماد ميهوب بدلا من قطة، ومحمد مغربي بدلا من أحمد عيد.

واستمر اللعب سجالا في منطقة المناورات دون وجود خطورة على مرمى الفريقين، ولعب حاتم وجهاد بدلا من محمد أشرف ومحمود صابر، وشارك محمد سمير وأجويرو وعمر فايد بدلا من محمد طارق وأسامة فيصل وحسام عبد المجيد.

وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأولمبي قبل خوض بطولة إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس


وكان قد حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة على التواجد اليوم الأربعاء، بمقر إقامة المنتخب الأولمبي بفندق الإقامة الخاص بالمنتخب الأولمبي ببرج العرب وذلك لمؤازرة اللاعبين والجهاز الفني في معسكرهم وتجمعهم التدريبي قبل خوضهم لمنافسات بطولة أمم إفريقيا تحت "٢٣" سنة، والتي تقام في المغرب خلال الفترة من ٢٤ يونيو حتى ٨ يوليو المقبلين، والمؤهلة لأولمبياد باريس ٢٠٢٤. 

وشارك وزير الرياضة اللاعبين في مشاهدة الشوط الأول من مباراة المنتخب الأول لكرة القدم بمباراته بالجولة الخامسة بتصفيات الأمم الإفريقية والمقامة بالمغرب بين منتخبنا القومي الأول أمام نظيره الغيني.

وزير الرياضة: نثق في قدراتكم على تحقيق لقب البطولة والتأهل لأولمبياد باريس 

وأشار وزير الرياضة إلى توفير كافة سبل الدعم لـ المنتخب الأولمبي من قبل القيادة السياسية بقيادة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن المنتخب الأولمبي سيخوض منافسات صعبة في البطولة المقبلة ولكنه على ثقة كبيرة في اللاعبين وجهازهم الفني في تقديمهم أفضل ما لديهم لتحقيق البطولة ومن ثم الصعود لأوليمبياد باريس ٢٠٢٤، وذلك لتحقيق آمال الجمهور المصري والوصول إلى أبعد نقطة ممكنة من الانتصارات.

وأوضح وزير الرياضة أن المنتخب يدخل البطولة وهو حامل لقبها السابق، كما يضم المنتخب العديد من العناصر المميزة والتي تمتلك الموهبة بالإضافة إلى إدراكهم لقيمة تمثيل منتخب مصر، وأيضا لامتلاك المنتخب الأولمبي لجهاز فنى على أعلى مستوى بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالى المدير الفني للمنتخب.

عاجل