رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعادل الإيجابي يحسم نتيجة الشوط الأول بين المنتخب الأولمبي وغانا

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتهي الشوط الاول من مباراة منتخب مصر الأولمبي وغانا بالتعادل الإيجابي هدف لكل منهما في اللقاء المقام حاليا  على استاد الإسكندرية، ضمن استعدادات المنتخبين لبطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المقرر انطلاقها في المغرب يوم 24 يونيو الجاري، إلى 8 يوليو المقبلين، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

أهداف منتخب مصر الأولمبي وغانا 

تقدم منتخب غانا عن طريق دانيال باباير في الدقيقة 10 بينما سجل هدف منتخب مصر إبراهيم عادل في الدقيقة 34 من زمن اللقاء.

تشكيل المنتخب الأولمبي


وضم تشكيل المنتخب الأولمبي:
حراسة المرمى: حمزة علاء.
الدفاع: أحمد عيد، محمد طارق، حسام عبدالمجيد، محمد أشرف.
خط الوسط: أحمد نبيل كوكا، محمد شحاتة، محمود صابر، أحمد عاطف.
الهجوم: أسامة فيصل، إبراهيم عادل.

وتضم مجموعة مصر كلا من: مالى والجابون والنيجر بينما تضم المجموعة الأولى: المغرب البلد المضيف وغانا والكونغو برازفيل وغينيا، ويستهل الفراعنة أولى مبارياته يوم 25 يونيو أمام النيجر فى مدينة طنجة التي تستضيف منافسات مجموعة مصر.

وضمت قائمة المنتخب 23 لاعبا هم: حمزة علاء، علي يحيى، محمد أحمد السيد، محمد أشرف، محمد مغربي، حسام عبد المجيد، حاتم سكر، محمد طارق، أحمد عيد، عمر فايد، محمد سمير، إبراهيم عادل، محمود صابر، عماد ميهوب، أحمد نبيل كوكا، مصطفى سعد، محمد شحاتة، محمود جهاد، علي زعزع، أحمد فوزي، أحمد عاطف، عبد الرحمن عاطف، أسامة فيصل.

المنتخب الأولمبي كامل العدد في أول أيام معسكر الإعداد لأمم إفريقيا

وانتظم المنتخب الأولميبي لكرة القدم، فى معسكره المغلق بالإسكندرية ضمن برنامج إعداد المنتخب للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة بالمغرب، في الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل وهى البطولة التي يتأهل منها الثلاثة الأوائل الى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ويلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

ويستمر المعسكر بالإسكندرية حتى الخميس المقبل ثم يحصل المنتخب على 24 ساعة راحة قبل السفر فى اليوم التالى إلى الرباط لخوض معسكر أخير بها، يتخلله لقاء ودى مع الكونغو ثم يسافر المنتخب إلى مدينة طنجة التى تستضيف مباريات مجموعته. 

ويفتتح الفراعنة منافساتهم فى كأس الأمم الأفريقية  يوم 25 يونيو أمام النيجر، وتقع مصر في المجموعة الثانية بجانب كل من مالي والجابون والنيجر، بينما تضم المجموعة الأولى كل من المغرب (البلد المضيف) غانا - الكونغو - غينيا.

المنتخب الأولمبي يقيد 3 لاعبين في قائمة احتياطية قبل السفر للمغرب

 

وقرر الجهاز الفني للمنتخب الأولميبي، بقيادة روجيريو ميكالي، اختيار ثلاثة لاعبين كقائمة احتياطية للمنتخب، قبل السفر للمغرب للمشاركة فى أمم أفريقيا، وذلك قبل ارسال القائمة النهائية.

واختار ميكالي 23 لاعباً فى قائمة المنتخب، رغم أن لائحة البطولة بعد تعديلها لتتيح للمنتخبات حرية اختيار قائمة حتى 26 لاعبا، وقرر ميكالي قيد اللاعبين الثلاثة الجدد دون انضمامهم للمعسكر أو السفر مع البعثة.

وسيكون اللاعبون الثلاثة على لائحة ميكالي والمنتخب الأولمبي، تحسبا للحاجة إلي أي منهم حال تعرض أحد اللاعبين في القائمة للإصابة أو أي ظروف أخرى تحول دون استكماله للبطولة.

ومن المقرر أن يختار ميكالي اللاعبون الثلاثة خلال 48 ساعة، دون انضمام العناصر لمعسكر المنتخب سواء قبل أو بعد السفر، إلا في حالة الاحتياج إلى أيا منهم.

عاجل