رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنسيقية الشباب بملتقى الأحزاب السياسية: نسعى للتكامل بين ممثلي الأحزاب لمصلحة الوطن

نشر
ملتقى الأحزاب السياسية
ملتقى الأحزاب السياسية

استعرض النائب عمرو يونس، أمين سر تكتل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جهود  وأنشطة التنسيقية على مدار الفترة الماضية.

وقال يونس ، في كلمة، أمام ملتقى الأحزاب السياسية تحت شعار «حصاد عام مضى.. ورؤية عام مقبل»، الذي أطلقه حزب «مستقبل وطن»، بمشاركة عدد من الأحزاب السياسية، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه من حسن الطالع أن يتم هذا التجمع الحزبي والسياسي مع ذكرى التأسيس الخامسة للتنسيقية وهو الكيان الذى يؤمن بالتعددية والتنوع بمشاركة 26حزبًا والحريصة على دعم الحياة السياسية.

ملتقى الأحزاب السياسية

12 مشروع قانون

وكشف النائب عمرو يونس عن الجهود التشريعية والرقابية لنواب التنسيقية، في مجلسى النواب والشيوخ على مدار الفترة الماضية، والتي شملت  12 مشروع قانون ، وعدد كبير من الأدوات الرقابية ما بين طلبات الإحاطة والاقتراحات برغبة والمناقشات العامة، بجانب دراسات مجلس الشيوخ والتي وصل عددها لـ 8 دراسات.

ونوه بأن تنسيقية شباب الأحزاب تتيح الفرصة للكوادر الشبابية فى الانخراط فى عمل منتظم بما يعزز الممارسة الديمقراطية الصحيحة وفقا لمفهومها سياسة بمفهوم جديد.

وأكد أن المحور الاقتصادى كان من الأولويات ، حيث شمل تعديلات سوق المال بشأن شهادات الكربون والدور الرقابى الخاص بتقييم أصول الشركات والديون الخارجية وأعباء الموازنة، بجانب الدراسات الخاصة بتفعيل التعاونيات وزراعة القطن.

ملتقى الأحزاب السياسية

ونوه إلى أن هذه الجهود جزء من استراتيجية عمل يتم العمل بشأنها على مدار الفترة الماضية بما يحقق التكامل والتعاون من أجل مصلحة المواطن والوطن من خلال جميع ممثلى الأحزاب داخل التنسيقية.

ولفت إلى أن المحور الاجتماعي على المستوى التشريعى  كان من أولويات نواب التنسيقية، حيث مشاركة حزب مستقبل وطن لإقرار قانون قادرون باختلاف والتعديلات الخاصة بحماية المستهلك، والولاية على المال وحظر زواج الأطفال، ومصحات العلاج، بجانب ممارسة الدور الرقابى المختلف على ضبط الأسعار وتوفير الأراضي الخاص ببناء المستشفيات وغيرها من الموضوعات التى تصب فى صالح المواطن.

من جانبه استعرض مصعب أمين، أمين سر مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب، جهود التنسيقية بما في المجال المجتمعي على مدار الفترة الماضية والتى تضمنت أنشطة وفعاليات وبرتوكلات مع ممثلى الحكومة.

ويعد ملتقى الأحزاب السياسية، أكبر ملتقى سياسي، ينعقد بمشاركة حزب مستقبل وطن ومجموعة من الأحزاب، من بينها «حماة الوطن»، و«الشعب الجمهوري» و«مصر الحديثة» و«المؤتمر»، إلى جانب تنسيقية شباب الأحزاب.

 ملتقى الأحزاب السياسية 

ويهدف المؤتمر، إلى استعراض جهود الأحزاب السياسية خلال العام الماضي، ووضع رؤية العام المقبل في محاور تتضمن الأجندة التشريعية، والنشاط السياسي الحزبي، والعمل المجتمعي.

وشملت قائمة الحضور، أعضاء الهيئات البرلمانية وأمناء التنظيم وأمناء الشباب والإعلام والعمل الجماهيري، في الأحزاب المشاركة بالملتقى.

عاجل