رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا تعترض 20 طائرة مسيرة فوق كييف

نشر
أنظمة مضادة للطائرات
أنظمة مضادة للطائرات

أعلنت أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، اعتراض 20 طائرة مسيرة روسية فوق العاصمة الأوكرانية كييف، في هجوم ليلي مكثف من قبل طائرات بدون طيار من طراز كاميكازي.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن بيان السلطات في أوكرانيا القول: "اليوم 482 من الغزو الروسي الشامل لـ أوكرانيا، هجوم جوي واسع آخر على العاصمة، هذه المرة، وفقا للمعلومات الأولية، استخدم العدو الطائرات بدون طيار شاهد".

وأشارت أوكرانيا إلى أن الطائرات المسيرة هاجمت العاصمة من اتجاهات مختلفة حيث استمرت صفارات الإنذار الجوي أكثر من ثلاث ساعات، مضيفا أنه تم اكتشاف واعتراض ما يقرب من 20 هدفا من قبل قوات الدفاع الجوي في المجال الجوي حول كييف، ولم ترد حتى الآن أية معلومات عن وقوع إصابات أو أضرار.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس. 

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

الجيش الروسي يقصف منشأة بنية تحتية في مدينة لفيف الأوكرانية 

وفي سياق آخر، أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية في مدينة لفيف الأوكرانية، أن الجيش الروسي قصف منشأة بنية تحتية حيوية في المدينة خلال هجوم ليلي على المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن الإدارة القول: إنه "وفقا للمعلومات الأولية، فإن القوات الروسية قصفت منشأة حيوية في لفيف، ما تسبب في حريق وجميع الخدمات تعمل في مكان الحادث".

الكرملين: العملية العسكرية الروسية تتحول عمليا إلى حرب بين روسيا والغرب

فيما قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في مقابلة مع قناة "آر تي" الروسية، في تعليق على تزويد أوكرانيا بالأسلحة الغربية، إن العملية العسكرية الروسية بدأت للدفاع عن منطقة دونباس، والآن تحولت فعليا إلى حرب مع الغرب بأسره.

وأضاف المتحدث باسم الكرملين "في الواقع، تم شن العملية العسكرية الخاصة ضد أوكرانيا، ضد نظام كييف، لضمان سلامة سكان دونباس، هذا صحيح، والآن هي عمليا حرب بين موسكو والغرب بأسره"، بحسب وكالة أنباء تاس الروسية.

عاجل