رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد أيام من اختفائه.. غموض حول وفاة مخرج شهير في العراق

نشر
مستقبل وطن نيوز

نعت نقابة الفنانين العراقيين،  مخرج عراقي وصفته بالبارز، بعد العثور على جثته عقب اختفائه 6 أيام.

وكشفت مصادر عراقية، الاثنين، بـ سكاي نيوز عن وفاة مخرج عراقي شاب، بعد العثور على جثته الأمر الذي جاء بعد اختفائه 6 أيام.

 

وكان المخرج لؤي فاضل قد فقد منذ 6 أيام في العاصمة بغداد بعد خروجه من كلية الفنون الجميلة في منطقة الوزيرية، ولم يتمكن ذووه من العثور عليه طيلة تلك الأيام.

وأضافت مصادر، أن جثة فاضل عثر عليها في الطب العدلي بمدينة الطب ضمن الجثث مجهولة الهوية، ولم تعرف أسباب الوفاة بعد.

وقالت قناة "التغيير" إن جثة المخرج الشاب عثر عليها في نهر دجلة، قبل نقلها إلى "الطب العدلي".

 

نعى نقابة الفنانين العراقيين


ونعت نقابة الفنانين العراقيين، المخرج الشاب، ووصفته بالمخرج "البارز"، وهو الذي مثل العراق في محافل دولية عدة، وصنع العديد من الأفلام السينمائية، وآخرها فيلم "حجل".

وأشار بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن مقتله تم على يد عناصر من الميليشيات، التي رفضت بعض الرسائل التي بثها في أعماله، والتي تحدثت عن جوانب سلبية في العراق.

 

 

ماذا حدث للمخرج العراقي؟

 

وذكر مصدر أمني نقلت عن قناة الحرة، أنه لم ترد أي معلومات عن سبب الوفاة حتى الآن، مشيرا إلى استمرار التحقيقات اللازمة لمعرفة الملابسات، وأن قوة أمنية عثرت على جثة فاضل في منطقة الوزيرية ببغداد، ونقلتها إلى دائرة الطب العدلي.

وبين المصدر أن جثة فاضل كانت قد وضعت ضمن جثث مجهولة الهوية، حيث تم التعرف عليه فيما بعد. 

 

رسائل شقيق المخرج العراقي 

 

وفي وقت سابق، بعث شقيق المخرج الراحل برسائل إلى الأصدقاء والمعارف قال فيها "أخوي المخرج السينمائي لؤي فاضل مفقود منذ ٦ أيام من تاريخ 13/6 “، مبينا أن "فاضل خرج من باب كلية الفنون الجميلة في منطقة الوزيرية ولم يعد إلى ذويه"، وفقا لموقع "بغداد تايمز".

وتابع: "أتمنى أي شخص التقى بيه أو شافه بعد هذا الوقت والتاريخ أن يرسل لي هذه المعلومة ويتواصل وياي (معي)، لأنه لحد الآن ما كو (لا توجد) أي معلومة عليه".

 

عاجل