رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بسبب الظروف».. سر خبأه حسن حسني عن الجميع وأعلنه على الهواء للجمهور

نشر
حسن حسني
حسن حسني

تحل اليوم ذكرى ميلاد جوكر السينما والتلفزيون الفنان حسن حسني الذي شارك خلال مسيرته الفنية الطويلة في 500 عمل، ما بين مسرح وتلفزيون وسينما وإذاعة أيضا. 

حسن حسني 

موهبة حسن حسني الطاغية جعلته مطلوبا في جميع الأعمال السينمائية تقريا خلال سنواته الأخيرة بسبب تفاؤل الشباب به، لأنه كلما ظهر مع أحدهم أصبح نجما لامعا، وكأن وجود حسن حسني لابد منه لنجاح الأفلام. 

حسن حسني 

ولد الفنان حسن حسني في حي القلعة لأب مقاول مباني، فيما توفيت والدته وهو في السادسة من عمره، تلقى تعليمه في مدرسة الرضوانية الابتدائية وحصل على شهادة التوجيهية عام 1959، ليبدأ رحلته في التمثيل على مسرح المدرسة، ومنها إلى المسرح العسكري التابع للجيش (توقف المسرح مع هزيمة 5 يونيو 1967)، ثم انتقل للمسرح القومي وزادت شهرته، قبل أن يقتحم عالم السينما والتلفزيون.

أبوة حسن حسني 

برع حسن حسني  في أدوار الأب، فكان أفضل من يؤديها، مظهره وطلته لم تتغير طوال سنوات عمله حتى وفاته، وظلت أدواره راسخه في أذهان المُشاهدين، فنشأ بينهما علاقة حب وصداقة، فدخل قلوب كل بيت مصري، وهو حسنين الجبالي في "عسكر في المعسكر" وعم بخ في "اللمبي".

حسن حسني 

حسن حسني ووحيد سيف 

ورغم أن حسن حسني قادر على إضحاك الجميع إلا أن فنان واحد كان القادر على انتزاع الضحكة الحقيقية من الفنان حسن حسني وهو صديقه الفنان وحيد سيفـ ما كشف عنه حسن حسني في لقاء تلفزيوني قائلا: "الله يرحمه كان وحيد سيف، الوحيد اللي كنت ضعيف قدامه، سواء مسرح أو سينما أو أي حاجة، مكنتش بقدر أمسك نفسي، مكنش يحفظ السيناريو بس كان فهلوي، يقول كلام مايقفش، أنا كنت أبص في عينيه أعرف إنه هو مش عارف الجملة اللي بعدها، بس مكنش بيسكت".

حسن حسني 

سر حسن حسني 

أما السر الذي احتفظ به حسن حسني وأفشاه للجميع في النهاية فقد كشف عنه في حوار تلفزيوني عام 2010 لللمذيع "هقولك على سر، أول مرة أقوله في حياتي، بس أوعي تقوليه لحد.. الله إحنا على الهواء.. طيب هقولك السر برضه.. كده كده الجمهور بيحبنا ومش هيتكلم ويقول".

حسن حسني 

وتابع الفنان حسن حسني حديثه عن السر قائلًا: «متعود دومًا على انتقاء أعمالي الفنية، ممكن أرفض 3 أو 4 أعمال فنية لو معجبتنيش أو مش مناسبة ليا، وفجأة ممكن أوافق على عرض ما قد يكون أقل منهم كلهم اضطراريًا، وذلك بسبب ظروف الحياة والمسؤوليات».

عاجل